أسماء كان يجب ضمها لقائمة منتخب مصر مع حسام حسن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 22:41
أرشيفية - حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن حسام حسن قائمة منتخب مصر النهائية للمعسكر المقبل، وضمّت 25 لاعبًا من بينهم وجوه شابه وكانت السمة الأساسية هي غياب عدد كبير من لاعبي الزمالك وغياب نجم المنتخب وليفربول محمد صلاح.

وشهدت القائمة عددًا من الوجوه الجديدة مثل حارس الأهلي مصطفى شوبير ومهاجم المصري محمد الشامي ومهاجم مودرن فيوتشر أحمد عاطف، فيما عاد محمد عواد لقائمة المنتخب.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نيوزيلندا في الإمارات خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس/آذار الجاري، على أن يلعب ودية أخرى أمام تونس أو كرواتيا.

غياب مهم في قائمة منتخب مصر

في خط الوسط استقر حسام حسن على ضم أحمد نبيل كوكا لاعب وسط الأهلي الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر بسبب الإصابة.

لكن السؤال الكبير في اختيارات لوسط الملعب كان في عدم ضم لاعب الزمالك نبيل عماد دونغا الذي بصم على مستويات جيدة للغاية في الآونة الأخيرة، خاصة في مباراة الأهلي في النهائي.

دونغا كان أكثر لاعبي مباراة نهائي كأس مصر استخلاصًا للكرات (10 مرات) وكان الأفضل على مستوى الاستحواذ والتمرير، وهو اللاعب الأساسي والأهم لدى المدرب جوزيه غوميز.

وبالنظر لمستوياته المميزة فإن دونغا كان ضمن القائمة الأولية لمنتخب مصر قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، لكن لم يتم اختياره في القائمة النهائية، وهذا ليس مؤشرًا على سوء مستواه.

أسماء أخرى كانت أحق

تم اختيار أكرم توفيق، الذي يلعب في الوسط أو ظهيرًا أيمن، كما أنه لا يشارك بصفة أساسية مع الأهلي، وفي الدفاع كان يجب ضم حسام عبد المجيد وهو لاعب دولي صغير وخلال مباريات الزمالك الأخيرة مع جوزيه غوميز كان أحد أفضل المدافعين في مصر.

وفي مركز الظهير الأيمن لم يتم اختيار عمر جابر الذي تألق بشكل لافت وسجل هدف فوز الزمالك أمام الداخلية وبصم على مستوى جيد للغاية في المباريات الأخرى.

أفكار حسام حسن

أبرز المفاجآت كانت في وجود مهاجم النادي المصري محمد الشامي، وهو لاعب يعرفه حسام حسن جيدًا ومن اللاعبين المفضلين لديه بشكل عام نظرًا لأنه يمثل أفكار حسام حسن في قوة الضغط من المهاجمين.

توليفة المهاجمين تعبّر عن تنوع كبير ما بين مهاجمي الصندوق الصريحين مثل مصطفى محمد والمهاجمين المتحركين مثل محمد شريف ومحمد الشامي، وأيضًا لأن شريف والشامي يمكنهما اللعب على الأجنحة وبالتالي يوفران خيارات أخرى.

شارك: