أسماء جديدة.. قائمة تونس المُرتقبة لمباراتي ساوتومي ومالاوي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 23:51
لاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري بجانب زملائه في منتخب تونس (X - ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة المدرب جلال القادري والثنائي المساعد له علي بومنيجل وسليم بن عاشور، يوم الخميس 9 نوفمبر / تشرين الثاني للإعلان عن قائمة اللاعبين الخاصة بمواجهتي ساوتومي ومالاوي في تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، وذلك وسط ترقب شديد بشأن أسماء اللاعبين الجدد المرشحين لدعم تشكيلة القادري.

وتندرج المواجهتان في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم، بعد أن أوقعت القرعة منتخب تونس على رأس المجموعة الثامنة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمسابقة.

بالنسبة إلى حراسة مرمى منتخب تونس في قائمة مواجهتي بوتسوانا ومصر، فعلى الأغلب حُسمت الأسماء الـ3 المُنتظرة دعوتها، ويتعلق الأمر بكل من أيمن دحمان من الحزم السعودي، وبشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري، ومعز حسن حارس النادي الإفريقي.

ولكن من الممكن أن يعمد الجهاز الفني للنسور إلى الاستعانة بحارسٍ رابعٍ على غرار ما حصل في المعسكرات الماضية، وبالتالي يمكن أن يتم توجيه الدعوة أيضًا إلى حارس الترجي أمان الله مميش أو حارس دينزي البلجيكي إدريس العرفاوي.

وأمّا في قلب الدفاع، فلا شك في دعوة منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي، نظرًا لما يُقدّمه من أداءٍ متميز، كما سيتم ضم ياسين مرياح مدافع الترجي، وربما كذلك دعوة يان فاليري لاعب أنجيه الفرنسي وحمزة الجلاصي من النجم الساحلي.

وبالنسبة إلى مركز الظهير الأيمن الأساسي، فقد حُسِم للاعب وجدي كشريدة، الذي لفت انتباه الجماهير التونسية بفضل أدائه المستقر طوال الأشهر الماضية مع فريق أتروميتوس اليوناني، بالإضافة إلى محمد دراغر المحترف في صفوف فريق بازل السويسري، بينما سينضم كل من محترف فريق كان الفرنسي لقيادة الجبهة اليسرى، وتظل فرصة ضم أمين الشارني الذي يتألق في صفوف لافال الفرنسي قائمةً في حالة استحالة التحاق علي معلول بسبب الإصابة التي تعرّض لها مع فريقه الأهلي المصري.

ويُعَدّ وسط الميدان من أهم الخطوط وأقواها في تشكيلة منتخب تونس، خاصةً بوجود أسماء مميزة تحترف في أوروبا. وأبرز هؤلاء عيسى العيدوني لاعب يونيون برلين الألماني، بالإضافة إلى إلياس السخيري نجم فريق فرانكفورت الألماني، واللاعب حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومحمد علي بن رمضان لاعب فيرينتسفاروشي المجري، وأنيس بن سليمان لاعب شيفيلد الإنجليزي.

وهناك 6 لاعبين في خط الوسط الهجومي لمنتخب تونس من المتوقع حضورهم في القائمة وهم: يوسف المساكني لاعب العربي القطري، ونعيم السليتي من الأهلي القطري، وحمزة رفيعة من ليتشي الإيطالي، إلياس سعد جناح سانت باولي الألماني، ومرتضى بن وناس لاعب قاسم باشا التركي، وسيف الله لطيف من آف سي وينتروتر السويسري.

وسيستدعى إلياس العاشوري لاعب كوبنهاغن الدنماركي، وعمر العيوني لاعب نادي هاكان السويدي لقيادة خط هجوم منتخب تونس، بالإضافة هيثم الجويني لاعب الملعب التونسي.

شارك: