أسعار اللاعبين: نيمار ينهار ومبابي يفقد الصدارة لراشفورد

2021-06-08 09:01
تراجع وازن في القيمة السوقية لبطاقة النجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا (Getty)
Source
+ الخط -

شهدت القيمة السوقية لبطاقة البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، انهيارا كبيرا، حسب آخر البيانات الواردة عن المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES"؛ مع خروج النجم السابق لبرشلونة من قائمة أغلى 5 لاعبين منطوين في بطولة الدوري الفرنسي.


ويعتمد تقييم المركز الدولي للدراسات الرياضية لأسعار اللاعبين على عوامل متنوعة، يبرز بينها عامل العمر وتاريخ الإصابات ومدة التعاقد الساري، وهي جوانب انهارت معها القيمة التسوقية لبطاقة نيمار إلى 32 مليون يورو فقط، بعد ثلاثة أعوام ونصف العام من تأمين انتقاله التاريخي لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

ويتربع كيليان مبابي، مهاجم سان جيرمان، في صدارة أغلى لاعبي الدوري الفرنسي، وذلك بقيمة 149.4 مليون يورو، ومع ذلك، خسر اللاعب صاحب الـ 22 عاما ريادته العالمية، والتي هيمن عليها لمدة عامين اثنين، تزامنا مع دخوله الأشهر الـ 18 الأخيرة في تعاقده الساري رفقة النادي الباريسي.


واحتل ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، المركز الأول في القائمة، بقيمة سوقية ناهزت حاجز الـ 165.6 مليون يورو، متقدما على الثاني النرويجي آيرلينغ هالاند (152) والثالث الإنجليزي ترنت ألكساندر-أرنولد (151.6) والرابع البرتغالي برونو فيرنانديز (151.1)، فيما حل مبابي غي المرتبة الخامسة.


وشهد القائمة تراجعا لافتا لكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجمي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على الترتيب، مع وجود الأول بقيمة 54 مليون يورو والثاني بقيمة 47 مليونا؛ وذلك بسبب العمر الكبير للثنائي واقتراب عقديهما من النهاية.

شارك: