أزمة تُهدد المنتخب السعودي بسبب الـ7 أجانب

2023-03-25 16:17
المنتخب السعودي قبل خوض مباراة فنزويلا الودية (Twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الناقد الرياضي السعودي، محمد الشيخ، أن هناك أزمة واضحة تواجه المنتخب السعودي، في ظل مساحة الاختيار الضيقة أمام المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد؛ بسبب منح أندية الدوري السعودي للمحترفين الحق في خوض مبارياتها بـ7 محترفين أجانب، وهو ما أضعف فرص اللاعبين السعوديين في المشاركة بصورة مستمرة.

وكان "الأخضر" قد خسر مباراته الودية أمام ضيفه منتخب فنزويلا بنتيجة (1-2)، أمسية الجمعة 24 مارس/ آذار، وذلك ضمن تحضيرات المنتخب السعودي لخوض بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر في يناير/ كانون الأول المقبل.

وقال الشيخ في تصريحاته عبر برنامج "أكشن مع وليد": "خسارة مباراة ودية أمر طبيعي على حسب الأهداف الموضوعة للمباراة، لكن منتخب فنزويلا مستواه ليس قويًا، وأرى أن رينارد أخطأ في اختيار العناصر".

وأوضح الناقد الرياضي السعودي: "المشكلة تكمن في مساحة الاختيار أمام رينارد والتي تضيق بسبب الـ 7 أجانب.. لاعب الاتحاد هارون كامارا احتياطي في ناديه، وبدلاؤه في الأخضر أيضًا احتياطيون في أنديتهم".

في السياق ذاته، أكد الناقد الرياضي السعودي، أحمد الفهيد، أنه من الوارد خسارة مباراة ودية، لكن مستوى الأخضر كان مُقلقًا أمام فنزويلا، موضحًا أن الأزمة التي تواجه رينارد هي اعتماده بنسبة كبيرة على لاعبين احتياطيين في دوري روشن السعودي، مُحذرًا من اختفاء المواهب السعودية مع وجود الـ 7 أجانب.

وتُعد مباراة فنزويلا الودية هي أول ظهور للمنتخب السعودي منذ مشاركته في كأس العالم قطر 2022، والتي شهدت تحقيق "الأخضر" مفاجأة من العيار الثقيل خلال مرحلة المجموعات، بالفوز على المنتخب الأرجنتيني (2-1)، قبل الخسارة من بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1).

شارك: