عرض فرنسي يُهدد بقاء رينارد مع المنتخب السعودي

2023-03-22 13:23
الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ليست لديه أي معلومات بشأن ما تردد عن اقتراب مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، من قيادة منتخب فرنسا للسيدات، خلفًا للفرنسية كورين دياكر.

وحسب ما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن اتحاد الكرة السعودي يدرك أن مسألة تزايد العروض على رينارد طبيعية، في ظل العمل المميز الذي قام به مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم قطر 2022، لكنه على ثقة في بقاء المدرب الفرنسي، الذي تم تمديد عقده حتى عام 2027، وذلك قبل خوض كأس العالم الأخيرة.

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد ذكرت في الأيام الماضية أنه من المتوقع الإعلان عن تعيين رينارد مدربًا للمنتخب الفرنسي للسيدات، بمجرد التوصل إلى اتفاق على إنهاء تعاقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويستعد رينارد لخوض مباراتين وديتين مع المنتخب السعودي خلال فترة التوقف الدولية الحالية، حيث يلعب "الأخضر" مع فنزويلا يوم 24 مارس/ آذار الجاري، ثم يلتقي بعد 4 أيام منتخب بوليفيا.

يُذكر أن المدرب صاحب الـ54 عامًا تولى الدفة الفنية للمنتخب السعودي في يوليو/ تموز 2019، واستطاع قيادة الأخضر نحو التأهل لكأس العالم 2022، بعد مشوار مميز في التصفيات الآسيوية.

وخلال المونديال القطري حقق "الأخضر" مفاجأة من العيار الثقيل، بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1) خلال مرحلة المجموعات، لكنه بعد ذلك خسر من بولندا والمكسيك (2-0) و(2-1)، ليودع البطولة من الدور الأول، فيما أكملت الأرجنتين طريقها بعد الخسارة الافتتاحية، واستطاع رفاق ليونيل ميسي حصد اللقب العالمي في نهاية المطاف.

شارك: