أرقام ومفارقات من مباريات الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 01:59
فرحة لاعبي ميلان بالفوز على باريس سان جيرمان (X-acmilan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباريات الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-24، تسجيل الكثير من الأرقام الجديدة.

وارتقى بوروسيا دورتموند الألماني إلى صدارة المجموعة السادسة بفوزه داخل قواعده على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدفين نظيفين (2-0)، بينما فاز ميلان على باريس سان جيرمان بعدما حوّل تأخره بهدفٍ إلى الفوز بهدفين.

وفي المجموعة الثامنة، انقاد برشلونة إلى أول هزيمة له في الموسم الحالي بدوري أبطال أوروبا، وسقط خارج قواعده أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة (0-1) في ملعب (فولكس باركن ستاديون) في مدينة هامبورغ الألمانية.

وحسم مانشستر سيتي صعوده إلى الدور ثمن النهائي برفقة لايبزيغ الألماني عن المجموعة السابعة، بعدما اكتسح ضيفه يونغ بويز بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد.

في هذا التقرير، نرصد لكم عبر "winwin" أبرز الأرقام والمفارقات والإحصاءات من مباريات الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

صلابة دفاعية

واصل بوروسيا دورتموند تألقه الكبير في دوري أبطال أوروبا، حيث حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية على أرضية ملعبه للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت المباريات الأربعة في دوري الأبطال أمام فرق إنجليزية وإيطالية، حيث واجه كل من مانشستر سيتي وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد، بالإضافة إلى ميلان.

ويتطلع دورتموند إلى مواصلة تألقه في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى إلى تحقيق اللقب للمرة الأولى منذ عام 1997.

صيام تهديفي 

فشل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، في إحراز أي هدف في مبارياته الستة الأخيرة مع الفريق الإسباني في جميع البطولات، وهي أسوأ أرقامه منذ ديسمبر 2010 وفبراير 2011، عندما فشل في تسجيل أي هدف في عشر مباريات حينما كان في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

ويحتاج النجم البولندي العودة إلى مستواه التهديفي المعتاد إذا أراد أن يساعد الفريق الكتالوني في الفوز بالألقاب هذا الموسم.

ميلان يضع بصمته الأوروبية الأولى

وتمكن ميلان الإيطالي من تسجيل أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عن طريق نجمه رفاييل لياو، وذلك بعد 55 تسديدة على مرمى منافسيه خلال 4 مباريات له في البطولة.

من جانبه، أصبح البرتغالي أول لاعب من ميلان يسجّل هدف من مقصية رائعة في دوري أبطال أوروبا منذ فيليبي ميكسيس ضد أندرلخت من خارج المنطقة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

هالاند يواصل تحطيم الأرقام

وسجّل إيرلينغ هالاند هدفين في مباراة فريقه أمام يونغ بويز، ليواصل بذلك النجم النرويجي تألقه بعدما وصل إلى 39 هدفًا في 34 مباراة بدوري أبطال أوروبا، ليحطم الرقم القياسي للهدافين الذين سجلوا أهدافًا أكثر من عدد مبارياتهم.

 

جيرو يواصل مسيرته التهديفية الأوروبية

سجّل المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو (37 عامًا) هدفًا في المباراة التي جمعت بين فريقه ميلان وضيفه باريس سان جيرمان، ليرفع رصيده إلى 39 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، ويتجاوز بذلك رقم لوران بلان كأكبر هداف فرنسي سنًّا في تاريخ البطولة.

عقدة خارج الديار

خسر باريس سان جيرمان أمام ضيفه ميلان بنتيجة 2-1، وبذلك يواصل بي إس جي نتائجه السلبية خارج أرضه في البطولة القارية، حيث خسر ثلاث مباريات متتالية للمرة الأولى منذ عام 2018.

وتأتي نتائج باريس سان جيرمان السلبية خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا في وقتٍ يسعى فيه الفريق للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

شارك: