أرقام وإحصائيات من الجولة 20 لدوري نجوم QNB

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 19:08
من لقاء الدحيل وأم صلال في الدوري القطري (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ابتعد الدحيل في صدارة ترتيب دوري نجوم QNB بانتصاره على أم صلال بهدفين لهدف في ختام الجولة الـ 20 من المسابقة، مستفيدًا من سقوط العربي الوصيف أمام الوكرة بهدفين لهدف؛ ليتأخر العربي بفارق خمس نقاط عن المتصدر، وتصبح مهمة فريق المدرب يونس علي في المنافسة على اللقب بالغة الصعوبة.

وفاز السد على الريان بهدفين دون رد ليحافظ على المركز الثالث ويبدأ المنافسة على المركز الثاني، كما تغلّب قطر على الغرافة بهدف وحيد، وحقق المرخية فوزًا مهمًا على الشمال بثلاثة أهداف لهدف، وأمطر السيلية شباك الأهلي برباعية نظيفة.

وعرفت الجولة الـ 20 من دوري نجوم قطر تسجيل 17 هدفًا في المباريات الستة، بمعدل بلغ 2.8 هدف في المباراة الواحدة، مقابل 26 هدفًا في الجولة الماضية، و14 هدفًا في الجولة قبل الماضية، وتعد الجولة الـ 17 الأعلى تسجيلًا هذا الموسم بـ 28 هدفًا.

وشهدت الجولة تسجيل ستة انتصارات، وسجلت مباراة السيلية والأهلي النتيجة الأعلى بانتصار السيلية برباعية نظيفة، وخرجت فرق السد وقطر والسيلية بشباك نظيفة.

وشهدت الجولة طرد لاعبين اثنين؛ محمد عياش من الريان، ويزن النعيمات من الأهلي، كما نجح ثلاثة لاعبين في تسجيل هدفين لكل منهم، وهم إدريس فتوحي من المرخية، ومايكل أولونغا من الدحيل، وسيرجيو كارلوس مهاجم السيلية.

واحتُسبت في هذه الجولة ركلتا جزاء، سجلهما عمر السومة مهاجم العربي في شباك الوكرة، ومايكل أولونغا مهاجم الدحيل في شباك أم صلال.

وعلى صعيد الأرقام الإجمالية للدوري عقب الجولة الـ 20، فقد خاضت الفرق 120 مباراة، وتم تسجيل 97 انتصارًا مقابل 23 تعادلًا، منها 4 تعادلات من دون أهداف، وتم تسجيل 369 هدفًا بمعدل بلغ 3.7 أهداف في المباراة الواحدة، وتم احتساب 47 ركلة جزاء، تم تسجيل 41 منها، فيما أُهدِرت ست ركلات.

وعلى صعيد الهدافين، استعاد الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل صدارة القائمة بتسجيله هدفين في شباك أم صلال، ليرفع رصيده إلى 17 هدفًا، يليه كل من السوري عمر السومة مهاجم العربي بـ 15 هدفًا، والأنغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة بالرصيد نفسه، وجاء خلفهم التونسي يوسف المساكني بـ 13 هدفًا، ثم الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان بـ 12 هدفًا، ثم السويدي سيرجيو كارلوس مهاجم السيلية بـ 11 هدفًا، يليه الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد بـ 10 أهداف.

ويتصدر الدحيل ترتيب دوري نجوم قطر بـ 48 نقطة، يليه العربي بـ 43 نقطة، ثم السد ثالثًا بـ 41 نقطة، والوكرة رابعًا بـ 33 نقطة، والغرافة خامسًا بـ 32 نقطة، وقطر سادسًا بالرصيد نفسه، والمرخية سابعًا بـ 26 نقطة، ثم الأهلي ثامنًا بـ 21 نقطة، والريان تاسعًا بـ 17 نقطة، بفارق الأهداف عن الشمال العاشر، ثم حل أم صلال بالمركز الحادي عشر بـ 16 نقطة، وأخيرًا السيلية بـ 13 نقطة.

شارك: