أرقام سلبية عكّرت موسم الزمالك في الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 02:05
فريق الزمالك المصري لكرة القدم (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن موسم الزمالك يتجه ليكون أصعب وأصعب في مسابقة الدوري المصري للموسم الحالي (2023-2024) بعد خوض الفريق 11 مباراة، إذ لم يحقق (الفارس الأبيض) انتصارات في نصف عدد مبارياته، بل بنسبة 36% فقط.

يحتل الزمالك المركز الـ13 على لائحة ترتيب الدوري المصري برصيد 4 انتصارات و4 هزائم و3 تعادلات أي برصيد من النقاط يبلغ 15 نقطة بمعدل 1.2 نقطة فقط في المباراة الواحدة.

الهزيمة الأخيرة أمام الجونة (2-3) أكدت حقيقة سلبية في الزمالك أنه لا يستطيع الحفاظ على تقدمه للمرة الرابعة هذا الموسم من أصل 11 مباراة وهو معدل مرتفع للغاية.

أرقام كارثية من موسم الزمالك

الزمالك هو ثالث أسوأ فريق في الدوري المصري يفقد النقاط بعدما يكون متقدمًا في النتيجة، حيث خسر 10 نقاط إثر تقدمه في النتيجة، ما يفسر أن موسم الزمالك بالفعل يمر من سيئ إلى أسوأ.

يتساوى الزمالك في هذا الرقم مع ناديي الإسماعيلي وزد؛ لكن الأخيرين قد لعبا أكثر من الزمالك، إذ خاضا 15 مباراة، وخسرا فيها 10 نقاط من موقع التقدم؛ لكن الزمالك خسر هذا العدد في 11 مباراة فقط.

ونستعرض معكم الـ10 نقاط التي خسرها الزمالك بسبب فشله في الحفاظ على تقدمه.

في المباراة الأولى كانت أمام بيراميدز في الجولة الأولى واستطاع الزمالك تحويل تأخره بهدف لتفوق بهدفين، لكن بيراميدز أدرك التعادل في الدقيقة (77) عن طريق رمضان صبحي ليخسر الزمالك نقطتين.

أمّا في المباراة الثانية أمام المقاولون حيث تقدم الزمالك عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة (83)، لكن المقاولون أدرك التعادل في الوقت القاتل عن طريق أحمد علاء؛ ليخسر الزمالك نقطتين إضافيتين.

المباراة الثالثة أمام زد وانتهت (1-2) لصالح زد الذي قلب تأخره بعد أن تقدّم الزمالك بهدف حيث كان الزمالك متقدمًا بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق سيف الدين الجزيري لكن زد قد رد بهدفين عن طريق مصطفى زيكو ثم هدف الفوز في الدقيقة (81) عن طريق ليوناردو كاموني.

المباراة الرابعة كانت هي الأخيرة أمام الجونة، فالزمالك كان متأخرًا بهدف؛ لكنه استطاع تعديل النتيجة عن طريق أحمد فتوح ثم تقدم عن طريق سامسون؛ لكنه فشل في الحفاظ على تقدمه ليتعادل الجونة، ثم يفوز أيضًا في الوقت القاتل ليقتنص النقاط الثلاثة.

وأغلق الزمالك صفحة الدوري المصري مؤقتًا، حيث يستعد لمواجهة فريق فيوتشر في ربع نهائي الكونفيدرالية، حيث تُقام مباراة الذهاب يوم 31 مارس/ آذار الجاري والعودة يوم التاسع من شهر أبريل/ نيسان المقبل، في سبيل إنقاذ موسم الزمالك وتحقيق بطولة واحدة على الأقل.

شارك: