أرقام البرتغالي سانتو تُبشر الاتحاد بلقب الدوري السعودي

2023-03-21 14:28
البرتغالي نونو سانتو مدرب نادي الاتحاد السعودي (twitter/ ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مدرب نادي الاتحاد السعودي، نونو سانتو، مصدر أمل وإلهام لجمهور العميد الاتحادي هذا الموسم، من أجل حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين، والغائب عن الفريق منذ سنوات طويلة.

وأصبح البرتغالي نونو ثاني مدرب في تاريخ الاتحاد يحصد أكثر من 50 نقطة بعد 21 جولة في دوري المحترفين، بعد الأرجنتيني كالديرون بـ(52) نقطة، والذي حصد اللقب الأخير للعميد قبل 14 عامًا.

وصار سانتو أفضل مدير فني تحقيقًا للنقاط خارج أرضه بالدوري هذا الموسم، حيث حصد 27 نقطة من أصل 33، محققًا 8 انتصارات و3 تعادلات، دون أي خسارة.

ولم يكتفِ مدرب الاتحاد السعودي بهذه الأرقام، حيث نجح سانتو في عدم الخسارة لـ13 مباراة متتالية بجميع المسابقات، كأفضل فريق منذ مطلع العام الجديد 2023.

ومنذ السقوط أمام الهلال (1-0) في يناير/كانون الثاني الماضي، خاض العميد 13 مباراة، تمكن خلالها من تحقيق 11 انتصارًا وتعادلين بمختلف المسابقات.

ويتصدر الاتحاد ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن النصر الوصيف، بعد مرور 21 جولة من الدوري السعودي للمحترفين.

جدير بالذكر أن الاتحاد تعاقد مع سانتو في يوليو/ تموز الماضي، بعقد يمتد حتى عام 2024، خلفًا للروماني كوزمين كونترا، وتمكن المدرب من حصد أول ألقابه مع "النمور"، عقب الفوز بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما هزم النصر (3-1) في نصف النهائي، ثم تفوق على الفيحاء (2-0) في المباراة النهائية.

شارك: