أرسنال ينجو من الخسارة ويكتفي بتعادل مخيّب أمام ساوثهامبتون

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-22 00:17
لقطة من مباراة أرسنال وساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجا أرسنال من الخسارة أمام ضيفه ساوثهامبتون في افتتاح الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي، وتعادل معه بنتيجة 3-3، في سيناريو مثير، ليضيف "الغانرز" نقطة إلى رصيده ويعقد مأموريته في حصد اللقب، رغم فارق الخمس نقاط بينه وبين الوصيف مانشستر سيتي.

ودخل لاعبو ساوثهامبتون المواجهة عكس التوقعات، إذ تمكن الأرجنتيني كارلوس ألكاراز من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الأولى من عمر المباراة بعدما استغل خطأ فادحًا من الحارس أرون رامسدال في إبعاد الكرة، قبل أن يظهر ثيو والكوت في الدقيقة (14) ويضاعف النتيجة لفريقه.

وحاول لاعبو أرسنال تدارك تأخرهم سريعًا، ليتمكن البرازيلي غابرييل مارتينيلي من تسجيل هدف تقليص الفارق عمد الدقيقة (20) بتسديدة قوية على الطائر بعدما وصلته تمريرة على طبق من زميله بوكايو ساكا.

 وفي الوقت الذي كان فيه لاعبو أرسنال يضغطون من أجل تسجيل هدف التعادل، تمكن الكرواتي دوجي كاليتا كار من تسجيل الهدف الثالث لساوثهامبتون في الدقيقة (66) مستغلًا كرة محولة بالرأس في القائم الثاني من طرف الألماني أرميل بيلا كوتشاب.

وأثمرت التغييرات الهجومية التي أحدثها المدرب ميكيل أرتيتا على تشكيلة أرسنال، الفارق رغم تكتكل لاعبي ساوثهامبتون في المناطق الدفاعية، حيث تمكن النرويجي مارتين أوديغارد في الدقيقة (88) من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة رائعة.

واستمر ضغط لاعبي أرسنال على مرمى الضيوف، ليتمكن ساكا في الدقيقة (90) من تسجيل الهدف الثالث مستغلًا كرة مرتدة من الحارس غافين بازونو، معيدًا الأمور إلى نقطة الصفر وباعثًا المواجهة من جديد في آخر 8 دقائق التي احتسبت وقتًا بدلًا للضائع.

ويلعب أرسنال مباراة الموسم، يوم الأربعاء، أمام مانشستر سيتي الوصيف على ملعب "الاتحاد" برسم الجولة الـ33 من "البريميرليغ"، وهي المواجهة التي قد تحدد هوية بطل الموسم الحالي بنسبة كبيرة.

شارك: