أرسنال يدك ليفربول بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

2022-10-09 23:01
لقطة من مباراة أرسنال وليفربول في الجولة الـ10 من الدوري الإنجليزي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم أرسنال قمة الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23، بفوزه على ضيفه ليفربول، عصر اليوم الأحد، بنتيجة 3-2، ليستعيد صدارة البطولة من حامل اللقب، فريق مانشستر سيتي.

وفي أرضية ملعب "الإمارات" أمام نحو 58 ألف مشجّع، تمكّن أرسنال من إلحاق الهزيمة الثانية بالريدز هذا الموسم، رافعًا رصيده إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب العام للدوري الإنجليزي، مقابل 23 نقطة للوصيف مانشستر سيتي.

وافتتح البرازيلي غابرييل مارتينيلي التسجيل لأرسنال مبكرًا في الدقيقة الأولى، ثم عادل الأوروغوياني داروين نونيز لليفربول في الدقيقة 43، لكن الشوط الأول انتهى بتقدم أرسنال 2-1 بعد أن سجّل ساكا في الوقت الضائع.

بعد الاستراحة بـ8 دقائق عادل البديل البرازيلي، روبرتو فيرمينو، الكفة لليفربول لتصبح النتيجة 2-2؛ لكن ساكا عاد من جديد وأحرز هدف انتصار أرسنال من علامة الجزاء، بعدما احتسب الحكم مايكل أوليفر ركلة جزاء ضد تياغو ألكانتارا.

شاهد أهداف وملخص مباراة أرسنال وليفربول 3-2


مانشستر يونايتد يهزم إيفرتون 

وارتقى مانشستر يونايتد إلى الترتيب الـ5 على اللائحة بـ15 نقطة بفوزه في ملعب إيفرتون "غوديسون بارك" 2-1.

سجّل هدفي مانشستر يونايتد كل من البرازيلي أنتوني والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 15 و44، في حين أن إيفرتون بدأ التسجيل مبكرًا في الدقيقة الخامسة عبر النيجيري أليكس أيوبي.

وست هام يحسم ديربي لندن المصغر ضد فولهام

وواصل وست هام يونايتد مسلسل تعديل المسار بانتصار ثانٍ على التوالي وهذه المرة على ضيفه فولهام (3-1) بعد أن كان متأخرًا بهدف، وبالمثل أوقف كريستال بالاس نزيف النقاط بانتصارٍ وسط جماهيره على حساب ليدز يونايتد (2-1).

وعلى الملعب (الأولمبي) في لندن، باغت فولهام أصحاب الأرض وتقدم مبكرًا في المباراة بفضل لاعب الوسط البرازيلي، أندرياس بيريرا، ونجح وست هام في العودة مع الدقيقة 29 بهدف التعادل من علامة الجزاء عن طريق جارود بوين.

وفي الدقيقة 62، تَقدَّم أصحاب الملعب بفضل المهاجم الإيطالي الشاب ،جيانلوكا سكاماكا. وبينما كان فولهام يسعى لإدراك التعادل، "قتل" النجم الجامايكي ميكائيل أنطونيو الأمور تمامًا بالهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبانتصاره الثاني على التوالي، يواصل "الهامرز" الانتفاضة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط يقفز بها للمركز الثالث عشر مؤقتًا، مع مباراة مؤجلة. بينما ذاق فولهام خسارته الثانية على التوالي، ليبقى رصيده عند 11 نقطة يأتي بها تاسعًا بصفة مؤقتة.

كريستال بالاس يتغلب على ليدز

وعلى ملعب (سلهورست بارك)، استعاد كريستال بالاس ذاكرة الانتصارات على حساب ليدز يونايتد بنتيجة (2-1). تَقدَّم الضيوف أولًا في النتيجة منذ الدقيقة 10 بتوقيع المدافع الهولندي باسكال ستروجيك.

الرد جاء من الفريق اللندني في الدقيقة 27 بهدف التعادل بمعرفة أودسون إدوارد، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بهدفٍ لكل فريق. وحملت الدقيقة 76 هدف الانتصار للبالاس بفضل لاعبه الشاب إيبيريشي إيز، ليحافظ الفريق على هذا التقدم للنهاية.

واستعاد "النسور" طعم الانتصارات بعد 4 جولات (تكبد فيها خسارتين وتعادلين)، ليرفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط في المركز الـ15، بينما تلقَّى ليدز الخسارة الثالثة خلال آخر 5 مباريات، ليظل رصيده عند 9 نقاط أيضًا في المركز الـ14.

شارك: