أرسنال وروما يخطفان الفوز وتعثر نابولي في الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
بداية ناجحة لأرسنال في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

حقّق أرسنال الإنجليزي فوزاً ثميناً 2-1، اليوم الخميس، على حساب مضيفه رابيد فيينا النمساوي في مستهل مشاركته في منافسات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

تقدّم أصحاب الأرض عبر اليوناني تاكسياركيس فونتاس الذي استغل خطأ الحارس الألماني بيرند لينو في الدقيقة (51)، لكن الفريق اللندني عاد في النتيجة وحقق الفوز بثنائية ديفيد لوبيز وبيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقتين 70 و74.

لحساب المجموعة ذاتها، حقَق مولده النرويجي فوزاً غالياً 2-1 على مضيفه دوندالك الأيرلندي.

ولحساب المجموعة الأولى اقتنص روما الإيطالي فوزاً صعباً 2-1 من ملعب مضيفه يونغ بويز السويسري الذي تقدم بهدف جان بيار نسامي من ركلة جزاء في الدقيقة (14)، لكن روما انتفض وأحرز هدفين عبر برونو بيريز وماراش كومبولا في الدقيقتين (69 و74).

في المجموعة ذاتها، فاز كلوج الروماني بثنائية نظيفة على مضيفه سيسكا صوفيا البلغاري.

ولحساب المجموعة الثالثة، اكتسح بايرليفركوزن الألماني ضيفه نيس الفرنسي بسداسية لقاء هدفين، فيما فاز هبوعيل بئر السبع 3-1 على ضيفه سلافيا براغ التشيكي.

جاءت سداسية ليفركوزن عبر ناديم أميري (11) ولوكاس ألاريو (16)، وموسى ديابي (61) وكريم بالعربي (79و83) وفلوريان فيرتز (87)، فيما جاءت ثنائية نيس عبر أمين جويري (31) وألكسيس كلاود ماوريسي (90).

وفي المجموعة الرابعة، تغلب بنفيكا البرتغالي على ليتش بوزنان البولندي برباعية سجلها  بيتزي في الدقيقة (9 من ركلة جزاء) ودارون نونيز (42 و60 و93)، فيما سجل ميكاييل إيزاك (15 و48) ثنائية الفريق البولندي.

ولحساب المجموعة ذاتها خطف رينجرز الاسكتلندي فوزاً خارج أرضه على حساب ستاندار لييغ البلجيكي بنتيجة 2-صفر. سجل جيمس تافيرنير الهدف الأول لرينجرز من ضربة جزاء في الدقيقة (19)، ثم أضاف كيمار روفي الهدف الثاني في الدقيقة (90).

وفي المجموعة الخامسة تغلب غرناطة الإسباني على مضيفه أيندهوفن الهولندي 2-1، حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق ماريو غوتزه في الدقيقة (45+1)، قبل أن يسجل جورج مولينا وداروين ماتشيز هدفي غرناطة في الدقيقتين (57 و66).

وفي المجموعة ذاتها تعادل فريقا باوك اليوناني وأومونيا القبرصي 1-1.

وسقط نابولي في عقر داره أمام ألكمار بهدف تأخر حتى الدقيقة 54 عن طريق داني دي فيت، لحساب المجموعة السادسة التي شهدت أيضاً فوز ريال سوسييداد على مضيفه رييكا الكرواتي بهدف دون مقابل.

وهي الخسارة الأولى الفعلية لنابولي في الموسم الجديد، بعدما فرضت عليه الخسارة صفر-3 أمام يوفنتوس في الدوري المحلي لعدم خوضه المباراة بحجة إصابة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد، بعد ثلاثة انتصارات عريضة سجل فيها 12 هدفاً.
 

شارك: