أرتيتا يستسلم في معركة اللقب ويعتذر من مشجعي أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 12:06
الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال، عن خيبة أمله عقب هزيمة فريقه من برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما اعتذر إلى جماهير ناديه بعد الهزيمة التي قتلت أحلام "الغانرز" في الفوز بلقب البريميرليغ بعد تصدر المسابقة لأكثر من 200 يوم. 

وقام برايتون بإسقاط أرسنال، مساء أمس الأحد، بثلاثة أهداف دون رد، على ملعبه ووسط جماهير في "الإمارات ستاديوم"، برسم الجولة الـ36، إذ بات مانشستر سيتي بحاجة إلى 3 نقاط فقط من أجل التتويج باللقب. 

وقال أرتيتا في تصريحات نقلتها صحيفة "إيفنينع ستاندرد" البريطانية: "أولًا وقبل كل شيء يتعين علينا أن نعتذر"، قبل أن يُضيف: "في الأسبوع الماضي كنا فخورين حقًا بالأداء الذي قدمناه أمام نيوكاسل، واليوم ينبغي لنا أن نعتذر عما حدث في الشوط الثاني، ولكن هذا ليس قريبًا من المستوى الذي يجب أن نظهر به كفريق".

وواصل المدرب الإسباني: "في الشوط الأول، كانت المباراة تنافسية للغاية مثلما كنا نتوقع، تمكنا من قطع الكرة كثيرًا، وأتيحت لنا بعض الفرص المحققة بعد استعادة الكرة في مكان متقدم للغاية، ثم كانت القصة مختلفة تمامًا في الشوط الثاني".

وأوضح مدرب الغانز: "خسرنا الكثير من الكرات المشتركة، ومن الواضح أن الطريقة التي استقبلنا بها الأهداف لم تكن مقبولة على هذا المستوى، وبعد ذلك لم يكن لدينا أي ردة فعل للعودة للقاء".

وتابع: "ينبغي لنا أن نتعايش مع الشعور الذي ينتابنا الآن بعد أن فشلنا اليوم، سيتعين علينا استخدام ذلك للعب المباراة التالية بوتيرة وجودة مختلفتين للغاية".

وأقرّ المدرب الإسباني: "الآن المركز الثاني آمن، هذا لن يتغير، علينا أن نستوعب وذلك سيستغرق بضعة أيام، أنا مسؤول عما حدث اليوم، لقد حاولت فعل أفضل ما لديّ، ولكن من الواضح أنني لم أفعل ذلك اليوم". 

وختم أرتيتا تصريحاته بالقول: "هُناك الكثير من الأشياء التي يجب تحليلها، أنا الآن ليس لديّ أيّ فكرة عما إذا كان يُمكن أن يتعثروا (مانشستر سيتي) ولكن علينا الآن التركيز فقط على المباراة القادمة". 

وبات مانشستر سيتي قريبًا من الاحتفاظ بلقب البريميرليغ للموسم الثالث على التوالي، حيث بات بحاجة للحصول على 3 نقاط فقط في لقاءاته الثلاثة المتبقية بالمسابقة للفوز باللقب للمرة التاسعة في تاريخه والخامسة في المواسم الستة الأخيرة. 

وتجمد رصيد أرسنال عند 81 نقطة في المركز الثاني من 36 مباراة، بفارق 4 نقاط خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، الذي ما زال يمتلك مباراة مؤجلة أمام برايتون. 

شارك: