أربيل يوقف صحوة الميناء والنجف يهزم بغداد في الدوري العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-14 23:25
أمجد راضي مهاجم أربيل يحتفل بهدفه الأول لفريقه في شباك الميناء (Facebook/iraqstarsleagueofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت اليوم الخميس، مباريات الجولة التاسعة من دوري نجوم العراق لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات في البصرة وبغداد والكوت وزاخو.

وفي المباراة الأولى، حقق فريق أربيل فوزًا كبيرًا على مضيفه الميناء، بتغلبه عليه بنتيجة 3-0 في المباراة التي أُقيمت على ملعب الفيحاء.

وسجل ثلاثية أربيل كل من أمجد راضي في الدقيقة 10، وآسو رستم هدفين في الدقيقتين (62 و69)، علمًا أن أربيل أكمل المواجهة بعشرة لاعبين انطلاقًا من الدقيقة السابعة بسبب طرد مدافعه أكام هاشم.

وبهذا الفوز وصل أربيل إلى النقطة 10 في المركز الثالث عشر، يليه الميناء في المركز الرابع عشر متخلفًا بفارق الأهداف.

وبعد الخسارة، علّق مدرب الميناء حسن أحمد في المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلًا: "الغرور الزائد لبعض اللاعبين أثّر فيهم، وجعلهم يلعبون بفرديةٍ أكثر من اللعب الجماعي، حذّرتُ اللاعبين من مباراة أربيل بعد فوزنا أمام الطلبة، لكنهم لم يلتزموا باللعب الجماعي".

وأوضح: "الأهداف الثلاثة يتحملها الظهير الأيمن حميد علي، حالةُ الطرد التي حصلت مع لاعب أربيل ببدايةِ المباراة أثرت سلبًا في لاعبينا وكأنهم كسبوا المباراة".

النجف يتجاوز أمانة بغداد

وفي مباراة أخرى، تغلّب النجف على مضيفه أمانة بغداد بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب بغداد.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل أولاً عن طريق اللاعب جاسم محمد في الدقيقة (34)، فيما سجّل ثنائية غزلان البادية كل من ستار جبار في الدقيقة (52) وحسين طالب في الدقيقة (79).

وبهذا الفوز وصل رصيد النجف إلى النقطة العاشرة في المركز الخامس عشر، بينما توقف رصيد أمانة بغداد عند النقطة 7 في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

التعادل يحسم مواجهة القاسم والكرخ

وفي اللقاء الثالث، خيم التعادل السلبي (0-0) من دون أهداف على نتيجة مباراة القاسم والكرخ التي احتضنها ملعب الكوت.

وشهدت المباراة طرد لاعب فريق القاسم مرتضى كصاد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد تدخل عنيف دفع حكم المباراة إلى إشهار البطاقة الحمراء مباشرة.

وبهذا التعادل وصل الكرخ إلى النقطة 10 في المركز الثاني عشر، فيما وصل رصيد القاسم إلى النقطة 11 في المركز التاسع.

وعقب نهاية المباراة وفي المؤتمر الصحفي، صرّح المدرب المساعد لفريق الكرخ حيدر عبيد قائلًا: "أخاطب رئيس لجنة الحكام وأعضاء اللجنة، فريقنا يتعرض للظلم في دوري نجوم العراق للمرة الرابعة على التوالي رغم وجود الفار، واليوم كانت لنا ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس تغاضى عنها الحكم وأتمنى أن يشاهدها أعضاء اللجنة لينصفوا الفريق".

وفي رابع المباريات، خيّم التعادل السلبي من دون أهداف على نتيجة مباراة زاخو ونفط ميسان التي أقيمت على ملعب زاخو، إذ لم يتمكن الفريقان من الوصول إلى الشباك بعد انحصار اللعب في وسط اللعب لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

وبهذا التعادل وصل رصيد نفط ميسان إلى النقطة 16 في وصافة الترتيب العام، فيما بلغ رصيد زاخو، النقطة 10 في المركز الحادي عشر.

شارك: