أحمد نبيل كوكا خارج قائمة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 16:32
أحمد نبيل كوكا لاعب النادي الأهلي المصري ومنتخب مصر (Facebook/Ahmed Nabil Koka)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض أحمد نبيل كوكا، لاعب الأهلي المصري، للإصابة في التدريبات الجماعية لمنتخب مصر خلال استعداد الفراعنة لمنافسات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان رسمي نشر عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، على عدم لحاق أحمد نبيل كوكا بمنافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقررة إقامتها في كوت ديفوار.

وأثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها نجم الأهلي المصري البالغ من العمر 22 عامًا إصابته في أربطة القدم، وبالتالي عدم لحاقه ببطولة كأس الأمم.

وحضر أحمد نبيل كوكا في القائمة النهائية لمنتخب مصر، استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية؛ لكن اللاعب تأكد غيابه وعدم لحاقه بالبطولة بسبب الإصابة.

وأوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا المنتخب المصري الوطني في المجموعة الثانية والتي تضم غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم 13 من شهر يناير الجاري، في استضافة كوت ديفوار، وتستمر حتى الـ10 من فبراير المقبل، على أن يفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة الأفريقية يوم 14 يناير بمواجهة نظيره المنتخب الموزمبيقي، ثم يواجه غانا يوم 18 وكاب فيردي يوم 22 من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري لن يخوض أي مباريات ودية قبل انطلاق البطولة، حيث كانت آخر مواجهاته أمام منتخبي جيبوتي وسيراليون في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ونجح الفراعنة في الفوز بسداسية نظيفة على جيبوتي، فيما تغلبوا على سيراليون بهدفين نظيفين.

قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024:

حراسة المرمى: محمد الشناوي- أحمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي.

الدفاع: أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- علي جبر- أسامة جلال- أحمد سامي- محمد هاني- عمر كمال- أحمد فتوح- محمد حمدي.

الوسط: حمدي فتحي- إمام عاشور- محمد النني- مروان عطية - أحمد سيد «زيزو»- أحمد نبيل كوكا - محمود حمادة.

الهجوم: محمد صلاح- مصطفى فتحي- محمود حسن «تريزيغيه»- عمر مرموش- مصطفى محمد- محمود عبد المنعم «كهربا»- أحمد حسن «كوكا».

وبذلك، سيفقد أحمد نبيل كوكا فرصته لارتداء قميص منتخب مصر للمرة الأولى في مسيرته، بالرغم من حضوره مع المنتخب من قبل، لكنه لم يشارك في أي مباراة حتى الآن.

شارك: