أحمد علاء يغادر معسكر المنتخب القطري ويغيب عن الكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 10:56
أرشيفية - مهاجم المنتخب القطري أحمد علاء (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الإثنين، إصابة المهاجم أحمد علاء واستبعاده من المشاركة مع المنتخب القطري في بطولة الكأس الذهبية، التي تستضيفها كندا والولايات المتحدة من 24 يونيو/ حزيران إلى 16 يوليو/ تموز المقبل.

وقال الاتحاد القطري في بيان نشره على مختلف صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي: "بناء على التقرير الطبي المقدم من طبيب المنتخب خلال معسكر النمسا استعدادًا للمشاركة في الكأس الذهبية، ثبت إصابة لاعبنا أحمد علاء".

وتابع البيان: "تضمن التقرير الطبي أن إصابة اللاعب تحتاج لمدة 3 أسابيع للعودة إلى الملاعب وتكملة العلاج، وبالتالي من المقرر أن يغادر أحمد علاء معسكر المنتخب عائدًا إلى الدوحة لتلقي العلاج اللازم".

ويخوض المنتخب القطري، مساء اليوم الإثنين، مواجهة ودية أمام منتخب نيوزيلندا ستكون الثالثة والأخيرة خلال المعسكر الذي دخله منذ الأول من شهر يونيو الجاري، حيث خسر في المباراة الأولى أمام منتخب كرواتيا للمحليين بهدف دون رد، ثم انتصر على المنتخب الجامايكي بهدفين لهدف.

وستغادر بعثة المنتخب القطري الأراضي النمساوية، مباشرة بعد مباراة نيوزيلندا، باتجاه الولايات المتحدة؛ للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات المكسيك وهايتي وهندوراس.

ويستهل العنابي مشاركته بمواجهة منتخب هايتي يوم 25 يونيو، قبل أن يلتقي منتخب هندوراس يوم 29 من الشهر ذاته، ثم يختتم الدور الأول بمواجهة المكسيك يوم 2 يوليو المقبل.

يذكر أن المنتخب القطري يشارك في بطولة الكأس الذهبية للمرة الثانية في تاريخه؛ إذ كانت المشاركة الأولى عام 2021 حين بلغ الدور نصف النهائي وخسره 0-1 أمام المنتخب الأمريكي الذي توج باللقب لاحقًا.

شارك: