أحرج البرازيل.. تاريخ بيتكوفيتش ضد منتخبات أمريكا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 20:36
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش (60 عامًا)، غدًا الجمعة، لقيادة منتخب الجزائر في أول مباراة، وذلك عندما يواجه بوليفيا وديًا ضمن دورة الجزائر الدولية التي يشارك فيها منتخبا جنوب أفريقيا وأندورا أيضًا.

وستكون المواجهة أمام بوليفيا فرصة للمدرب السويسري من أجل التعرف على إمكانات لاعبي منتخب "محاربي الصحراء" عن قرب، وذلك في أول معسكر يقوده للمنتخب الجزائري منذ إشرافه على حظوظه.

وبعد ملاقاة بوليفيا، سيكون منتخب "الخضر" على موعد مع خوض مباراة ودية ثانية، يوم 26 مارس/ آذار، ضد جنوب أفريقيا، وذلك ضمن مجريات نفس الدورة الدولية الودية التي تحتضنها الجزائر تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

بيتكوفيتش واجه منتخبات أمريكا الجنوبية مرة وحيدة

سبق للسويسري بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر أن واجه منتخبات أمريكا الجنوبية مرة وحيدة، وذلك قبل اللعب مع "الخضر" ضد بوليفيا وديا، سهرة غد الجمعة، على ملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائرية.

وواجه "فلادو" -مثلما يُلقب- برفقة منتخب سويسرا الذي دربه ما بين عامي 2014 و2021، منتخب البرازيل في دور مجموعات كأس العالم 2018، ونجح في إحراج منتخب "السامبا" في تلك المواجهة التي انتهت بالتعادل بنتيجة (1-1).

وأُقيمت المباراة بين سويسرا والبرازيل، يوم 17 يونيو/ حزيران 2018، وتمكن بيتكوفيتش من فرض التعادل على المنتخب البرازيلي في مونديال روسيا، ومن دون شك فإنه سيسعى للفوز على منافسه البوليفي، وذلك في أول مباراة له على رأس الجهاز الفني لـ "محاربي الصحراء".

وستكون هذه أول مباراة في مسيرة المدرب السويسري أمام بوليفيا، وهو الأمر ذاته لمنتخب الجزائر الذي سيواجه المنتخب الأمريكي الجنوبي لأول مرة.

رصيد بيتكوفيتش خالٍ من مواجهة المنتخبات الأفريقية

وإذا كان المدرب بيتكوفيتش قد قابل منتخبات أمريكا الجنوبية مرة واحدة من قبل، وذلك عندما تعادل ضد البرازيل في كأس العالم 2018 بروسيا، فإنه لم يسبق له اللعب قط ضد المنتخبات الأفريقية.

وينتظر أن تكون ودية منتخبي الجزائر وجنوب أفريقيا، يوم 26 مارس الجاري، المباراة الأولى للمدرب بيتكوفيتش أمام منتخبات القارة السمراء، والمتوقع أن يتعرف فيها على خصائص هذه المنتخبات، كما أنه سيحتك بها لأول مرة في مسيرته المهنية.

وعكس بيتكوفيتش، فقد واجه منتخب الجزائر منافسه الجنوب الأفريقي في 4 مرات سابقة (3 مباريات رسمية ومباراة ودية واحدة)، وفاز كل منتخب على الآخر مرة واحدة، بينما تعادل الطرفان في لقاءين اثنين.

شارك: