أتلتيكو مدريد ينجز نصف المهمة ضد دورتموند بدوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 00:12
جانب من الشوط الأول بين أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح أتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف (2-1)، ضمن مرحلة ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكرم أتلتيكو مدريد وفادة ضيفه دورتموند، وأنهى الأمور مُبكرًا في الشوط الأول، ليضع قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "واند متروبوليتانو"، ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

ولم يمُهل أتلتيكو مدريد ضيفه سوى 4 دقائق وحسب، وتمكن من تسجيل الهدف الأول عبر نجمه الأرجنتيني، رودريغو دي بول، بعد خطأ قاتل في التمرير بين الحارس السويسري غريغور كوبيل وأحد مدافعي دورتموند، ليخطف دي بول الكرة ويركض نحو المرمى ويسجل الهدف الأول في شباك الضيوف.

وحاول لاعبو بوروسيا دورتموند العودة في النتيجة من جديد من خلال عدة محاولات، ولكنها لم ترتقِ لفرص حقيقية على المرمى، مع ضغط في بعض الفترات من أصحاب الأرض من أجل إحراز هدف ثاني، وأثمر الضغط نجاحه في الدقيقة (32) عبر سامويل لينو.

ونجح لاعب الوسط البرازيلي في إحراز الهدف الثاني بعدما استقبل كرة رائعة من الفرنسي أنطوان غريزمان الذي أرسل "تشيب" رائع لداخل منطقة الجزاء ولينو استغل التمريرة وأسكن الكرة الشباك على الفور.

وحاول كريم أديمي تقليص الفارق لبوروسيا دورتموند في الدقيقة (43) ولكن تسديدة النجم الألماني الشاب أبعدها الدفاع من داخل منطقة الجزاء.

كوبيل يتألق أمام أتلتيكو مدريد

وبعكس الخطأ في الشوط الأول، ظهر الحارس كوبيل بشكل مميز في الشوط الثاني، ونجح في التصدي لأكثر من محاولة حيث أبعد تسديدة ناهويل مولينا في الدقيقة (53)، وأمسك بالكرة في الدقيقة (55) بعد عرضية مميزة من موراتا.

وبعد ذلك سيطر لاعبي دورتموند على مجريات اللعب، وكاد الألماني يوليان براندات أن يُسجل هدفًا رائعًا في الدقيقة (73) من ركلة حرة مباشرة ولكن كرته مرت أعلى المرمى.

ومع حلول الدقيقة (81) نجح الضيوف في تقليص النتيجة عبر المهاجم البديل الإيفواري، سيباستيان هالير بعد تمريرة مميزة من براندات من على حدود منطقة الجزاء وصلت إلى بطل أفريقيا 2024، حيث حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يستدير ويسدد الكرة في شباك الحارس يان أوبلاك.

وتُقام مباراة الإياب بين الفريقين، الأسبوع القادم، يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل/نيسان في ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، لتحديد المتأهل إلى نصف النهائي.

شارك: