أتلتيكو مدريد يسقط في فخ التعادل أمام بلباو في الليغا

2021-09-19 00:57
أنطوان غريزمان يحاول التسجيل في مرمى أتلتيك بلباو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

وقع فريق أتلتيكو مدريد في فخ التعادل أمام أتلتيك بلباو، ليفقد أتلتيكو مدريد نقطتين ثمينتين في صراعه المحتدم على صدارة الدوري الإسباني هذا الموسم بتعادله سلبيا في عقر داره، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "واندا ميتروبوليتانو" اليوم السبت في إطار الجولة الخامسة بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

طرد البرتغالي جواو فيليكس


وفشل أصحاب الأرض في فك شفرة شباك الفريق الباسكي منذ بداية اللقاء، بل إن الضيوف أهدروا فرصة مثالية بداية الشوط الثاني، عندما انفرد إنياكي ويليامس وسدد كرة زاحفة بجانب مرمى أوبلاك. وتضاعفت مصاعب أتلتيكو مدريد عند الدقيقة 78 ليصبح في موقف لا يحسد عليه بطرد النجم البرتغالي جواو فيليكس ببطاقتين صفراوين في غضون دقيقة.

وكادت المباراة أن تنقلب في الأمتار الأخيرة من اللقاء، بفرصة خطيرة لأتلتيك بلباو إلا أن مهاجمه البديل آسيير فياليبري أهدر بغرابة فرصة مثالية، عندما سدد الكرة فوق المرمى وهو على بعد 7 أمتار من مرمى الحارس يان أوبلاك.

العقم الهجومي يتواصل مع أتلتيكو مدريد داخل معقله


وبهذا يفقد حامل اللقب نقطتين جديدتين، بعد أن تعادل في الجولة قبل الماضية بهدفين مع فياريال، وأمام جماهيره. وتعد هذه ثاني مباراة على التوالي يواجه فيها رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني حالة من العقم التهديفي داخل معقلهم، بعد أيام من تعادلهم بنفس النتيجة في دوري الأبطال أمام بورتو البرتغالي.

واكتفى "روخيبلانكوس" بإضافة نقطة جعلت رصيدهم 11 نقطة في الصدارة، أما "أسود الباسك" فبات رصيدهم 9 نقاط احتلوا بها المركز الرابع.

رايو فاييكانو يعمق جراح خيتافي

عمق فريق رايو فاييكانو جراح ضيفه خيتافي باكتساحه له بثلاثية بيضاء، في لقاء أقيم اليوم السبت 18 أيلول/سبتمبر، على ملعب فاييكاس ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني. وحملت ثلاثية صاحب الأرض توقيع الأرجنتيني أوسكار تريخو (9)، والسنغالي باتي سيس (78)، والكولومبي راداميل فالكو (82).

ملخص الأهداف الثلاثة لفريق رايو فاييكانو بمرمى خيتافي

راداميل فالكو يعود للتسجيل في الليغا بعد 10 أعوام

ونزل الكولومبي المخضرم، صاحب الـ35 عاما، إلى أرض الملعب في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، في أول مشاركة له مع رايو فاييكانو، ليعود إلى اللعب في الليغا الإسبانية لأول مرة بعدما غادر صفوف أتلتيكو مدريد عقب نهاية موسم 2012-2013.

راداميل فالكو يسجل في ذات اليوم بالدوري الإسباني بفارق 10 أعوام

ووفقًا لشبكة أوبتا للإحصائيات الرياضية، فقد سجل راداميل فالكو الهدف الأول له على أرض أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني يوم 18 أيلول/سبتمبر عام 2011، وعاد ليسجل في ذات التاريخ من عام 2021 في أول مشاركة له مع رايو فاييكانو.

وبهذا الانتصار رفع رايو فاييكانو رصيده إلى سبع نقاط وصعد للمركز السابع بالترتيب في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة. أما خيتافي فيستمر في المركز قبل الأخير بترتيب الليغا دون أي رصيد في جعبته.

فالكاو: كنت أحلم باللعب والتسجيل
 

احتاج الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم فريق رايو فاييكانو المنضم حديثا، احتاج إلى عشر دقائق فقط لتسجيل ثالث أهداف فريقه والأول له في الانتصار الذي حققه مساء اليوم السبت على خيتافي بثلاثية نظيفة، وهذا هو الظهور الأول لفالكاو بقميص رايو فاييكانو، الذي انضم إليه في الأيام القليلة الماضية.

فرحة راداميل فالكو بتسجيل الهدف الثالث لفريقه رايو فاييكانو

وأكد فالكاو أنه كان يحلم بدخول الميدان والتسجيل في أول لقاء له بعد عودته إلى الملاعب الإسبانية وأهدى الهدف إلى أسرته. وأدلى فالكاو بتصريحات مع شبكة "موفيستار بلاس" بعد انتهاء اللقاء قال فيها: "أنا سعيد للغاية وممتن للجهاز الفني ولزملائي والجمهور الذي دعمنا في المباراة. أهدي الهدف لعائلتي وأشكر الله على هذه الفرصة".

وأضاف راداميل فالكاو (35 عاما): "كنت أحلم بدخول أرض الملعب والتسجيل. في الحقيقة شجعني زملائي كثيرا وشعرت براحة كبيرة، والآن علينا العمل من أجل المباراة القادمة".

أوساسونا يستعيد توازنه على ألافيس

استعاد أوساسونا توازنه في الليغا بفوز منطقي على "المتواضع" ديبورتيفو ألافيس بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب (منديزوروزا). وجاءت ثنائية الفريق الضيف في الشوط الأول وفي غضون 7 دقائق تحديدا، بتوقيع دافيد جارسيا وروبرتو توريس (ركلة جزاء) في الدقيقتين 22 و29 على الترتيب.

واستعاد فريق مدينة بامبلونا بهذه النتيجة طعم الفوز في المسابقة بعد خسارته في الجولة الماضية في عقر داره بنتيجة كبيرة على يد فالنسيا (1-4)، وهو الانتصار الثاني للفريق هذا الموسم، مقابل تعادلين. ورفع الفوز رصيد أوساسونا إلى 8 نقاط يرتقي بها مؤقتا لمنطقة المقاعد الأوروبية (المركز السادس).

وعلى الجانب الآخر، استمر مسلسل النتائج الكارثية للفريق الباسكي بخسارة رابعة على التوالي، ليقبع في قاع الجدول بدون أي نقاط، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام فياريال.

التعادل يخيم على مواجهة ليفانتي وإلتشي

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي حل فيه ليفانتي ضيفا على ملعب (مانويل مارتينيز فاليرو) معقل إلتشي. وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، ليصبح لإلتشي 6 نقاط يحتل بها المرتبة الـ11 مؤقتا، مقابل 4 نقاط.

شارك: