أتلتيكو مدريد يرافق بايرن ميونيخ للدور الثاني

2021-06-08 09:01
فرحة هيرموسو وزملائه بالهدف الأول لأتليتكو مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم أتلتيكو مدريد الإسباني الصراع مع ريد بول سالزبورغ النمساوي عندما هزمه في عقر داره (2-0) في الجولة السادسة ليرافق بايرن ميونيخ الألماني عن المجموعة الأولى إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 9 نقاط خلف بايرن بـ16 نقطة، فيما بقي رصيد سالزبورغ عند 4 نقاط وتحول لاستكمال مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي، بينما يقبع لوكوموتيف موسكو الروسي في المركز الرابع والأخير بـ3 نقاط.

عاش أتلتيكو مباراة عصيبة أمام مستضيفه النمساوي، وظل مرماه تحت التهديد طيلة فترات المباراة، حيث دانت السيطرة لاصحاب الأرض، فيما اعتمد رجال المدرب سيميوني على الهجمات المرتدة لاستثمار المساحات في مناطق المنافس.

ونجح المدافع الأيسر هيرنان هيرموسو في منح "روخيبلانكوس" هدف الفوز الثمين، عندما انقض على الكرة المباشرة التي عكسها كاراسكو داخل منطقة المرمى، ليغمزها المدافع المتقدم ويهز شباك أصحاب الأرض عند الدقيقة 39، وهو الأول بالنسبة لهيرموسو مع أتلتيكو بعد 35 مباراة خاضها مع الفريق في كل المسابقات.

وفي الشوط الثاني أهدر سالزبورغ فرصة التعادل بوقت مبكر، ليتنبه لاعبو أتلتيكو لذلك، ما جعلهم يشددوا الخناق حول منطقة الجزاء، قبل الاعتماد على الهجمات المرتدة من جديد، فانطلق الأرجنتيني كوريا خلف الدفاع، ثم عكس كرة عرضية نحو كاراسكو الخالي من الرقابة، ليسددها بثقة عن يسار الحارس، مسجلا الهدف الثاني (86).

وفي المباراة الثانية، تأخر بايرن ميونيخ الألماني من الحصول على انتصاره الخامس في المجموعة أمام ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، عندما هزمه 2-0 على أرضية ملعبه "آليانز آرينا".

ولم يتمكن النادي البافاري من الوصول إلى طريق الشباك إلا في الشوط الثاني، وبعد محاولات جادة من كل الجهات، نجح المدافع العملاق نيكلاس سولي في هز الشباك من كرة رأسية إثر ركنية عالية (63). وعزز الكاميروني موتينغ النتيجة من تسديدة ماكرة داخل المنطقة، منح بها فريقه الهدف الثاني (80) وانتصاره الخامس في ختام دور المجموعات.

شارك: