أتلتيكو مدريد يحقق فوزًا ثمينًا على جيرونا بالدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 17:19
نجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان يحتفل بأحد هدفيه في شباك جيرونا (X/Atleti)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلب أتلتيكو مدريد تأخره إلى فوز ثمين، على حساب ضيفه جيرونا، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على أرضية ملعب "سفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبدأ جيرونا المباراة بقوة كبيرة؛ حيث هز شباك أصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة عن طريق المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك.

ورفع دوفبيك رصيده من الأهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم إلى الرقم 17، لينفرد بصدارة هدافي المسابقة المحلية، مُتقدمًا بهدف واحد على الإنجليزي جود بيلينغهام والكرواتي أنتي بوديمير، لاعبَي ريال مدريد وأوساسونا على الترتيب.

واحتاج أتلتيكو مدريد لبعض الوقت من أجل استعادة توازنه. وبالفعل، تمكن الفريق المدريدي من تسجيل هدفين، حملا توقيع الفرنسي أنطوان غريزمان (من ركلة جزاء) والأرجنتيني أنخيل كوريا، مع الدقيقتين الـ35 والـ45+6، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الروخي بلانكوس" بنتيجة 2-1.

وأحرز غريزمان هدفه الشخصي الثاني، والثالث لأتلتيكو مدريد في المباراة، عند الدقيقة الـ50. وعلى وقع تفوق الأتلتي 3-1، أطلق حكم الساحة صافرة النهاية، معلنًا انتصار الفريق المدريدي.

فوز جديد يُقرب أتلتيكو مدريد من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

بهذه النتيجة، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 61 نقطة من 31 مباراة (19 فوزًا، 4 تعادلات، 8 خسائر)، مُعززًا مركزه الرابع على سلم البطولة، مُتقدمًا بـ5 نقاط على أتلتيك بيلباو الخامس.

وتتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويمكن لصاحب المركز الخامس أن يتأهل إلى البطولة القارية أيضًا، شريطة احتلال إسبانيا أحد المركزين الأول والثاني، بتصنيف الاتحادات الأهلية في القارة العجوز هذا الموسم.

في المقابل، تجمد رصيد جيرونا عند 65 نقطة من 31 مباراة (20 فوزًا، 5 تعادلات، 6 هزائم)، مُحتلًا المركز الثالث، بفارق نقطتين عن برشلونة الثاني، و10 نقاط كاملة عن ريال مدريد المتصدر، علمًا أن البرسا والريال خاضا مباراة أقل.

ومن المُقرر أن يحل ريال مدريد ضيفًا على ريال مايوركا، ويلتقي برشلونة مُضيفه قادش، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة نفسها (الـ31) من الليغا.

وتُقام هذه الجولة قبل أسبوع واحد على مباراة الكلاسيكو المُرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة، والمُقررة إقامتها يوم الأحد (21 أبريل/ نيسان الجاري)، على أرضية ملعب الريال "سانتياغو برنابيو".

ويعتقد مراقبون أن مباراة الكلاسيكو القادمة ستكون مفصلية في سباق المنافسة على اللقب، بين ريال مدريد وبرشلونة.

شارك: