أتلتيكو مدريد يتعثر أمام خيتافي

2023-02-05 02:29
لقطة من مباراة أتلتيكو مدريد وخيتافي في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عاد أتلتيكو مدريد لإحباط جماهيره في الليغا، بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مواجهة مدريدية أمام ضيفه خيتافي اليوم السبت ضمن الجولة الـ20 بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب "سفيتاس ميتروبوليتانو"، تذكر الفريقان الطريق نحو الشباك في الشوط الثاني، حيث كان صاحب الأرض هو البادئ بالتسجيل بحلول الدقيقة 60 بتوقيع الأرجنتيني أنخيل كوريا، ولكن نجح خيتافي في اقتناص التعادل في الدقيقة 83 من ركلة جزاء سجلها التركي إنيس أونال. وبهذه النتيجة يعود رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني لإهدار النقاط بعد انتصارين متتاليين أمام بلد الوليد، ثم أوساسونا.

حساب خيتافي على تويتر يحتفل بهدف التركي أونال

واكتفى الأتلتيكو بإضافة نقطة جعلت رصيده 35 نقطة يحتل بها المركز الرابع، بينما بات رصيد خيتافي 18 نقطة يقبع بها في المركز الـ19 (قبل الأخير)، وهي خامس مباراة على التوالي لا يحقق فيها الفوز. 

إلتشي يحقق فوزه الأول في الموسم

وفي مباراة أخرى أقيمت في اليوم ذاته، حقق إلتشي، صاحب المركز الأخير، فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه فياريال 3-1، بفضل تألُّق مهاجمه بير ميا الذي سجل الأهداف الثلاثة.

وبكّر إلتشي بالتسجيل وتحديدا الدقيقة الثالثة عبر ميا، وأدرك فياريال التعادل بعد 19 دقيقة بواسطة جيرارد مورينو (22)، قبل أن يضيف ميا ثنائية من ركلتي جزاء في الدقيقة 45+3 و52.

ورفع إلتشي رصيده إلى تسع نقاط، فيما مني فياريال بخسارته الثانية تواليا والسابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس الذي يملك فرصة فض الشراكة معه في حال فوزه على ضيفه سيلتا فيغو لاحقا.

وفي مواجهة ثالثة، تعادل إسبانيول مع ضيفه أوساسونا 1-1، وكان أوساسونا البادئ بالتسجيل، عبر مهاجمه الدولي الكرواتي أنتي بوديمير في الدقيقة 45.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجم أوساسونا الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي المعار من برشلونة ومدافع إسبانيول الفرنسي رونايل بيار غابريال لتلقي كل منهما الإنذار الثاني.

ونجح إسبانيول في إدراك التعادل عبر الدولي الدنماركي مارتن برايثوايت (59)، معززا موقعه في المركز التاسع برصيد 29 نقطة مقابل 21 لإسبانيول الرابع عشر مؤقتا.

بيتيس يسقط أمام سيلتا فيغو

واصل سيلتا فيغو مسلسل صحوته في الليغا بفوز ثان على التوالي وهذه المرة بنتيجة كبيرة على ريال بيتيس وسط أنصاره بنتيجة (3-4) في اللقاء المثير الذي جمعهما يوم السبت ضمن الجولة الـ20 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (بينيتو فيامارين)، انتهت الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل بهدفين في كل شبكة، حيث استهل المهاجم النرويجي الشاب يورجن ستراند لارسن باب التسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة، 
قبل أن يرد أصحاب الملعب سريعا بعد ثلاث دقائق بهدف التعادل بفضل خوان ميغيل خيمينيز ‘خوانمي’.

ثم في الدقيقة 23 وضع القائد سرخيو كاناليس الفريق الأندلسي في المقدمة بالهدف الثاني، قبل أن يرد سيلتا قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق بالهدف الثاني الذي حمل توقيع لاعب الوسط الواعد غابرييل فيغا.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل فيغا تألقه وهز شباك بيتيس بالهدف الشخصي الثاني والثالث للضيف الجاليثي في الدقيقة 56. ثم أنهى جوزيف أيدو المباراة "إكلينيكيا" لسيلتا بالهدف الرابع في الدقيقة 69.

ورغم أن بيتيس استطاع تقليص الفارق في الدقيقة 84 من ركلة جزاء سجلها نبيل فقير، إلا أنه لم يستطع تدارك الخسارة الثانية على التوالي، والثالثة في آخر 5 مباريات، والسابعة هذا الموسم، ليظل رصيد الفريق عند 31 نقطة يأتي بها سادسا، أما سيلتا فحصد فوزه الثاني على التوالي، رافعا رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ11.

شارك: