أبوسليم الليبي يتلقى خبرًا سارًا من الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 00:09
أرشيفية- لاعبو فريق أبوسليم الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، خبرًا سعيدًا لنادي أبوسليم الليبي قبل أيام من مواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية، والمقررة في 31 مارس/آذار الجاري بملعب "بنينا" بمدينة بنغازي.

وحل نادي أبوسليم الليبي، الذي تأهل في أول مشاركة له في الكونفدرالية الأفريقية إلى الدور ربع النهائي المسابقة، في المركز الأول على صعيد الأندية الليبية حسب التصنيف الشهري لأندية أفريقيا لكرة القدم باحتلاله بالمركز السابع والعشرين أفريقيا كأفضل نادٍ ليبي.

بينما جاء نادي الأهلي طرابلس في المرتبة الثانية على صعيد الأندية الليبية، بعد أن جاء في المركز 33، وجاء الاتحاد في المرتبة الثالثة بعد أن جاء في المركز 41 أفريقيا، والهلال رابعًا في المركز 48، والأخضر جاء خامسًا بعد جاء في المركز 62، وحلّ النصر خامسًا في المركز 62، طبقًا للتصنيف الشهري لأندية أفريقيا الصادر عن الكاف.

موعد مباراة أبوسليم الليبي ونهضة بركان المغربي

يخوض أبوسليم الليبي، الأحد المقبل، مباراة هامة في مشواره الإفريقي بلقاء نهضة بركان في لقاء قوي، بملعب "بنينا" ببنغازي التاسعة مساءً بتوقيت طرابلس، في ذهاب ربع الكونفيدرالية.

ومن جهته يأمل المدرب التونسي شكري الخطوي المدير الفني لنادي أبوسليم الليبي في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، من أجل خوض مباراة الإياب التي ستُقام في المغرب في السابع من أبريل/نيسان المقبل، بأريحية تامة رغم صعوبة المهمة.

ويستعد مسؤولو النادي الليبي لطبع 11 ألف تذكرة للجماهير، التي من المنتظر أن يكون حضورها كامل العدد، لتقديم الدعم  لممثل ليبيا الوحيد، في البطولات الأفريقية في الموسم الرياضي الحالي.

أبوسليم يسعى لإنهاء الجفاف القاري

ويحلم أبوسليم الليبي بالتتويج بلقب الكونفيدرالية رغم صعوبة المهمة، من أجل إنهاء الجفاف القاري للأندية الليبية على مستوى التتويجات، إذ لم ينجح أي فريق في الفوز بأي لقب في البطولات الأفريقية، رغم أنّ أولى مشاركات الفرق الليبية تعود إلى عام 1967، حين قصّ اتحاد طرابلس أولى المشاركات الليبية بإقصائه فريق دينامو بطل النيجر، ليتأهل آنذاك إلى الدور الثاني، ويعد أبرز إنجاز للكرة الليبية هو تأهل الأهلي طرابلس إلى نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984.

شارك: