أبرز 7 مشاهد من الجولة الـ11 في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 15:07
الدولي البلجيكي جيريمي دوكو يتوهج مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز (premierleague.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-24، العديد من الأحداث المثيرة، إذ تكبد أرسنال أول خسارة هذا الموسم، فيما استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب "الصدارة" مؤقتًا، لحين نهاية الجولة والتي يتبقى فيها مباراة وحيدة فقط.

وتختتم هذه الجولة، مساء اليوم الإثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني، بمواجهة توتنهام مع تشيلسي في ديربي لندن، على ملعب "توتنهام الجديد"، بداية من الساعة الـ11:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، والـ10:00 بتوقيت القاهرة.

وعرفت الجولة الحادية عشرة من "البريميرليغ" الانتصار الأول لمانشستر يونايتد بعد هزيمتين متتاليتين؛ إذ سقط مانشستر سيتي ونيوكاسل على الترتيب بنفس النتيجة (3-0) قبل أن يُصحح المسار في هذه الجولة بالفوز على فولهام (1-0).

وواصل مانشستر سيتي عروضه القوية ودك شباك بورنموث بستة أهداف مقابل هدف، كما تذوق أستون فيلا طعم الخسارة بعد سلسلة من النتائج الإيجابية؛ إذ هُزم من نوتيغهام (2-0)، فيما تكبد بيرنلي الخسارة الثامنة تحت قيادة المدرب فينسنت كومباني.

ويرصد موقع "winwin" في التقرير التالي أبرز 7 مشاهد من الجولة الحادية عشرة في الدوري الإنجليزي، بناء على ما ورد في يوميّة "ذا غارديان" البريطانية:

سخرية من ليفربول

كاد لوتون تاون أن يصعق ليفربول، ويحقق فوزًا قاتلًا على الريدز؛ لكن البديل لويس دياز، كان له رأي آخر، وأنقذ فريقه من الخسارة وأدرك هدف التعادل في الوقت القاتل بالدقيقة (90+5).

وشهدت مدرجات ملعب "كينيلورث رود"، قيام جماهير لوتون بترديد بعض الأهازيج والأغاني غير اللائقة، حيث سخرت "الترانيم" من الفقر في ميرسيسايد في العصر الماضي، إذ كان معدل البطالة أعلى في ليفربول من أي مدينة أخرى.

فولهام يدفع ثمن رحيل ميتروفيتش

لطالما كان الخروج بنقاط المباراة من ملعب "كرافين كوتج"، أمرًا صعبًا على الكبار في البريميرليغ، وخاصة في المواسم الماضية، تحت قيادة المدرب ماركو سيلفا، وبحضور المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

ولكن مانشستر يونايتد نجح في العودة بنقاط المباراة، رغم التسديدات العديدة من أصحاب الأرض، على مرمى الحارس أندريه أونانا، إلا أن عدم وجود هداف بطراز رفيع مثل ميتروفيتش أهدر على فولهام أكثر من هدف في مواجهة يونايتد.

واعترف المدرب ماركو سيلفا، أن النادي بحاجة إلى الإنفاق في يناير/ كانون الثاني القادم، من أجل تجنب الانزلاق إلى منطقة الهبوط.

أرتيتا يُهاجم الحكام

فتح الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال، النار على التحكيم الإنجليزي، عقب الخسارة من نيوكاسل يونايتد، واحتسب الحكم هدف الفوز الذي سجّله جوردون، حيث كانت هناك 3 حالات تحكيمية تخصه، دققت فيها تقنية الفيديو قبل احتسابه.

كانت الحالة الأولى خاصة بوجود شبهة لخروج الكرة خارج الملعب، قبل تنفيذ هجمة الهدف، والثانية وجود تسلل على جوردون قبل تسجيله الهدف، والثالثة وجود خطأ على جويلاينتون قبل تمريره الكرة إلى جوردون.

وقال أرتيتا: "نحن خسرنا المباراة بسبب القرارات الواضحة والصريحة، إنه أمر محرج ومخزٍ، هذا ما هو عليه، إنها فضيحة.. هناك الكثير على المحك، أنا هنا لتمثيل هذا النادي وجعل فريقي يتنافس على أعلى مستوى ممكن، الهوامش صغيرة جدًا، إنه مخزٍ، إنه أمر محرج".

وأضاف المدرب الإسباني في تصريحاته اللاذعة: "ما حدث محرج، كيف يُحتسب هذا الهدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الدوري نقول إنه الأفضل في العالم، لقد قضيت 20 عامًا في هذا البلد والآن أشعر بالخجل، إنه عار".

ولم يتوقف الأمر عند تصريحات أرتيتا، فقط بل أصدر ناديه بيانًا رسميًا، ساند فيه مدربه ضد الظلم التحكيمي من الحكم ستيوارت أتوويل، حيث قال النادي: "يدعم النادي بكل إخلاص جميع تصريحات المدرب، ميكل أرتيتا، بعد المزيد من الأخطاء التحكيمية غير المقبولة وأخطاء تقنية الـ VAR".

طفل يخطف الأنظار

خطف طفلًا يبلغ من العمر 16 عامًا ويُدعى كايدين ستوري، الأنظار خلال ديربي ميدلاندز في مباراة نوتينغهام فورست وأستون فيلا، التي انتصر فيها نوتينغهام (2-0)، حين عزف البوق بشكل مذهل مما جعل المدرب ولاعبو الفريقين يتواصلون معه.

وعزف ستوري "البوق" بشكل أكثر من رائع، وقام عدد من لاعبي الفريقين بتحيته؛ حيث ذهب له واتكينز وزانليو ولوكاس دين، وقاموا بمصافحته وعناقه، كما علّق المدرب ستيف كوبر على الحدث وقال: "بالنسبة لصبي يبلغ من العمر 16 عامًا ويحب أن يقف في وسط الملعب ويفعل ذلك ببراعة أيضًا، يجب أن يكون فخورًا حقًا ونحن فخورون به".

وأضاف: "كان من الجميل أن نرى كيف كان رد فعل كلا المجموعتين من اللاعبين، لأنه يتعين عليهم الأداء ويعرفون ما هو الأمر، لقد تمكنت من التحدث مع كايدن وسنتواصل معه ونحضره إلى ساحة التدريب لأنني أريده أن يلتقي باللاعبين حتى يعرف مدى كفاءته".

توهج دوكو

أثبت البلجيكي الشاب، جيريمي دوكو، قدراته في مانشستر سيتي، خلال مباراة بورنموث، حيث تمكن صاحب القميص رقم (11) من إحراز هدف وصناعة أربعة أهداف؛ إذ افتتح التسجيل بالهدف الأول، ثم صنع الهدف الثاني والثالث والرابع والخامس.

وأشاد غوارديولا بالنجم البلجيكي، الذي أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة، وأكد أنه تفاجأ بقدراته، مُشيرًا إلى أن النادي خطط لضمه على الفور عندما علم برغبة رياض محرز في مغادرة النادي.

وقال بيب عن الشاب الذي انضم لخلافة رياض محرز بعد مغادرته للأهلي السعودي: "لقد تفاجأت قليلًا بما قدّمه، دائمًا ما يكون لدينا توقعات جيدة، إنه يثير إعجاب الجماهير؛ عندما يحصل على الكرة يتفاعل الجميع وأنا أيضًا، نفكر في أنه سيحدِث شيئًا، ويحدث بالفعل".

محادثات لا تعمل

تلقى وست هام يونايتد خسارة من بيرنتفورد بنتيجة (3-2)، حيث رغم إنهاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة (2-1)؛ لكنه لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه في الشوط الثاني ومع نهاية المباراة، تلقى هدفين وخسر نقاط اللقاء الثلاثة.

وافتقر وست هام إلى التركيز بعد الشوط الثاني، وبدا الفريق في مأزق حقًا، حيث تكرر هذا الأمر 3 مرات حتى الآن هذا الموسم؛ إذ يبدو أنّ محادثات المدرب ديفيد مويس بين الشوطين لا تُجدي نفعًا.

الوقت ينفذ من كومباني

هُزم بيرنلي من كريستال بالاس بنتيجة (2-0)، لتكون هذه المرة السادسة التي يُهزم فيها رجال المدرب فينسنت كومباني على ملعبه في "تورف مور"، لتكون هذه الخسارة التاسعة التي يتعرض لها الفريق، الذي يملك أضعف خط هجوم بإحراز 8 أهداف فقط حتى الآن.

ويملك بيرنلي 4 نقاط فقط، من انتصار وتعادل و9 هزائم، ليحضر في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، وإذا استمرت النتائج هكذا قد ينفذ الوقت من المدرب كومباني ويهبط لدوري الدرجة الأولى بعد عام واحد فقط من الصعود إلى الدوري الممتاز.

شارك: