2021-05-13

أبرز مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

من يحسم المواجهة الكلاسيكية بين مانشستر يونايتد وليفربول (Getty)
المصدر
winwin

يشهد الدوري الإنجليزي مباراتين مؤجلتين مساء اليوم الخميس 13 مايو/أيار، فيما تختتم مباريات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني التي قد تحدد مسار اللقب بشكل كبير حال تعثر ريال مدريد الذي يواجه غرناطة.

 

موعد مباراة مانشستر يونايتد وليفربول والقناة الناقلة

 

يستضيف مانشستر يونايتد ضيفه ليفربول في مواجهىة "كلاسيكية" في البريميرليغ لحساب الجولة 34 وهي التي تأجلت بسبب غضب واقتحام جماهير يونايتد لملعب "أولدترافورد" احتجاجا على سياسة ملاك النادي.

 

ضمن مانشستر التأهل لدوري أبطال أوروبا، وهو يركز حاليا على تحضير نفسه لمواجهة نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام فياريال الإسباني، ورغم الضغوط الكبيرة التي يعيشها بفعل خوضه ثلاث مباريات خلال ستة أيام، لكن تظل هذه المواجهة مهمة بالنسبة له رغم كل الأمور.

 

يملك "الشياطين الحمر" 70 نقطة وهو بحاجة للفوز إذا ما أرادوا ضمان مركز الوصافة خلف الجار مان سيتي المتوج بطلا للدوري، بعد خسارة يونايتد قبل يومين على ملعبه أمام ليسر سيتي. 

 

بينما يدخل ليفربول المنعطف الأخير من الموسم بحثا عن آخر آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا، إذ يتوجب عل صاحب المركز السادس (57 نقطة) تحقيق الفوز في المباريات الأربع الأخيرة لضمان مقعده الأوروبي، خصوصا بعد خسارة تشيلسي أمس أمام آرسنال بشكل مفاجئ.

 

عاش ليفربول "حامل اللقب" موسما سيئا للغاية، وفقد الكثير من بريقه وتراجعت نتائجه وخرج من كل البطولات، ولا يتبقى أمامه سوى التأهل لدوري الأبطال للعودة الموسم المقبل بشكل جديد، من أجل المنافسة مرة ثانية على اللقبين المحلي والقاري.

 

تنطلق المباراة عند الساعة (22:15 بتوقيت مكة المكرمة) ويمكن متابعتها عبر قنوات بي إن سبورت بريميوم1، وللبقاء مع كل التفاصيل يمكن زيارة مركز المباريات.

موعد مباراة أستون فيلا وإيفرتون والقناة الناقلة

 

وفي مباراة ثانية ضمن الدوري الإنجليزي يلتقي آستون فيلا مع إيفرتون وهي المؤجلة عن الجولة 19. وفيها يسعى كلا الفريقين لنيل النقاط الثلاث من أجل تحقيق أحلام التأهل الأوروبي.

 

يحتل إيفرتون المركز التاسع بـ55 نقطة ويملك 4 مباريات وعليه أن يحقق الفوز وينتظر تعثر منافسه من أجل الظفر ببطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا، وإن لم يستطع ذلك فالتأهل إلى الدوري الأوروبي، أما آستون فيلا فيملك في رصيده 48 نقطة ويحتل المركز 11، وأقصى آماله التأهل للدوري الأوروبي حال حقق الفوز في كل مبارياته وتعثر منافسوه في المراكز الأولى.

 

تنطلق المباراة عند الساعة (20:00 بتوقيت مكة المكرمة) ويمكن متابعتها عبر قنوات بي إن سبورت بريميوم1، وللبقاء مع كل التفاصيل يمكن زيارة مركز المباريات.

 

موعد مباراة ريال مدريد وغرناطة والقناة الناقلة

 

في الدوري الإسباني لازال ريال مدريد يطارد آماله الضعيفة من أجل الفوز بلقب "الليغا" وذلك عندما يحل ضيفا على غرناطة. يملك الفريق الملكي ثالث الترتيب حاليا 75 نقطة، وعليه الفوز في مباراته الثلاث، مقابل تعادل وخسارة أتلتيكو مدريد (المتصدر بـ80 نقطة) في آخر جولتين من أجل الفوز باللقب.

 

يعيش "الميرينغي" موسما مخيبا بعد خسارته في نصف نهائي كأس السوبر، ثم خروجه المبكر من بطولة كأس إسبانيا، ثم وداعه دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي على يد تشيلسي، وهو سيخرج خالي الوفاض هذا الموسم لو لم ينجح في نيل الليغا "التي تبدو صعبة المنال حاليا".

 

في المقابلة قام غرناطة بموسم جيد، حيث بلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي في أول مشاركة قارية، بينما يحتل المركز العاشر حاليا بـ45 نقطة ولديه 3 مباريات على الأرض، وفي حال فاز بها وتعثر منافسوه فيمكنه انتزاع بطاقة التأهل مرة ثانية للدوري الأوروبي.

 

تنطلق المباراة عند الساعة (23:00 بتوقيت مكة المكرمة) ويمكن متابعتها عبر قنوات بي إن سبورت1، وللبقاء مع كل التفاصيل يمكن زيارة مركز المباريات.

في مباريات أخرى من الليغا، يلتقي بلد الوليد الهابط للدرجة الثانية (المركز 18 بـ31 نقطة) مع ضيفه المتألق فياريال صاحب المركز السابع بـ52 والمتأهل لنهائي الدوري الأوروبي.

 

ويستضيف إيبار صاحب المركز الأخير بـ29 نقطة والهابط للدرجة الثانية مع ضيفه المميز هذا الموسم، ريال بيتيس صاحب المركز الخامس بـ56 نقطة، والذي يأمل بالحفاظ على مكانه المؤهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

شارك:
2021-06-25
مباراة 1
16:45
مباراة
مباراة 1
16:45
مباراة
مباراة 1
16:45
مباراة
مباراة 1
19:15
مباراة
مباراة 1
21:30
مباراة