أبرز الانتقالات المنتظرة لنجوم الجزائر في الميركاتو الشتوي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 19:50
نجوم منتخب الجزائر لكرة القدم (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرتقب أن يشهد سوق الانتقالات الشتوية القادمة تحركات كثيرة لنجوم منتخب الجزائر، سواءً بالنسبة إلى أولئك الذين سيشاركون في كأس أمم أفريقيا 2023 مطلع العام القادم في كوت ديفوار، أو الذين سيغيبون عنها.

ويوجد نجوم "الخضر" في وضعيات مختلفة، إذ يتألق البعض منهم مع فرقهم، بينما يعاني آخرون التهميش، فيما تسعى أسماء جزائرية أخرى محترفة في أوروبا إلى تغيير الأجواء، والانتقال إلى أندية أخرى في "الميركاتو" الشتوي، الذي سيفتتح شهر يناير/ كانون الثاني القادم.

ويخطط عديد نجوم منتخب الجزائر، لمغادرة فرقهم في فترة الانتقالات الشتوية، أبرزهم يوسف عطال المدافع الأيمن لنادي نيس الفرنسي. ونرصد في التقرير التالي -بناء على ما أوردته صحيفة "كومبيتسيون" الجزائرية الناطقة بالفرنسية وتقارير إعلامية أخرى- أبرز الصفقات "الجزائرية" في الميركاتو الشتوي.

عطال على "رادار" أستون فيلا

بات يوسف عطال نجم منتخب الجزائر، مرشحًا لمغادرة فريقه نيس الفرنسي، خاصة وأنه يتواجد على رادار نادي أستون فيلا الإنجليزي، صاحب المركز الثالث في الدوري الإنجليزي.

وأشارت الوسيلة الإعلامية الجزائرية أن إدارة "الفيلانز" تواصلت مع محيط عطال لمعرفة إمكانية التعاقد، وذلك بطلب من المدرب الإسباني أوناي إيمري، حسب ذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن عطال لم يشارك في أي مباراة مع نيس منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بسبب إيقاقه من طرف إدارة فريقه، كما أن المدير الرياضي للنادي الفرنسي قد أدلى مؤخرًا بتصريحات، أوضح فيها أن مستقبل عطال سيتحدد بعد صدور الحكم النهائي في قضيته مع العدالة الفرنسية، يوم 3 يناير/ كانون الثاني المقبل.

سليماني يتجه لمغادرة كوريتيبا 

وبشأن مستقبل الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر إسلام سليماني، فإن اللاعب هو الآخر يتجه لمغادرة فريقه البرازيلي كوريتيبا، رغم ارتباطه معه بعقد يمتد حتى شهر ديسمبر/ كانون الأول 2024.

وسيبحث "سوبر سليماني" عن فريق آخر للعب ضمن صفوفه، خاصة بعد سقوط كوريتيبا إلى الدرجة الثانية البرازيلية، وتوقعت الصحيفة الجزائرية أن ينتظر سليماني إلى غاية الأيام الأخيرة من "الميركاتو" الشتوي لاختيار النادي الجديد الذي سيلعب فيه.

بوداوي مطلوب من لايبزيغ

وينتظر أن تشمل الحركة المرتقبة لنجوم منتخب الجزائر في سوق الانتقالات الشتوية، هشام بوداوي لاعب خط وسط نادي نيس، بسبب سعي فريق لايبزيغ الألماني -حسب عديد المواقع الكروية المتخصصة- للحصول على خدماته.

ويرتبط بوداوي بعقد مع فريق الجنوب الفرنسي حتى صيف 2027، ويعد خلال الموسم الحالي من بين العناصر الهامة في حسابات مدربه الإيطالي فرانشيسكو فاريولي، ولذلك فإن حسم لايبزيغ لصفقته هذا الشتاء سيكون صعبًا.

بن رحمة تحت مجهر أولمبيك ليون 

نجم آخر لمنتخب الجزائر مرشح لتغيير الأجواء، وحمل قميص ناد آخر في فترة التحويلات الشتوية، والحديث هنا عن سعيد بن رحمة مهاجم نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، المتواجد تحت مجهر نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

صحيفة "ليكيب" أكدت أن ليون الذي حقق نتائج كارثية ضمن الدوري الفرنسي خلال النصف الأول من الموسم الحالي 2023-24، يسعى لانتداب بن رحمة لتحسين نتائجه وتفادي السقوط إلى الدرجة الأدنى.

انتقالات محتملة للرباعي حجام وزدادكة وغزال وتيطراوي

سيكون مدافع منتخب الجزائر جوان حجام مرشحًا هو الآخر لمغادرة ناديه نانت الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية، وهو الأمر ذاته بالنسبة إلى حكيم زدادكة المدافع الأيسر لنادي ليل.

كما يتوقع أن يرحل المهاجم الجزائري رشيد غزال عن فريقه بشكتاش التركي، بعد استبعاده من الفريق بسبب تواضع الأداء قبل أسبوعين من الآن، ورجحت المصادر انتقاله إلى الدوري السعودي، فيما تحدثت عن استعداد ياسين تيطراوي لاعب نادي بارادو الجزائري للتوقيع في مونبيلييه الفرنسي خلال "الميركاتو" الشتوي.

وفي انتظار افتتاح فترة الانتقالات الشتوية بشكل رسمي، يتوقع أن يتابع عشاق منتخب الجزائر الحركة المرتقبة لنجومه في مختلف الدورات الأوروبية والعربية.

شارك: