2021-05-10

أبرزهم حكيمي وأبوتريكة وبراهيمي..نجوم الكرة يساندون فلسطين

المغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان أحد الداعمين للقضية الفلسطينية (Getty)
المصدر
winwin

ساند العديد من رموز كرة القدم العالمية القضية الفسلطينية، وما يحدث في باحات المسجد الأقصى من عمليات التهجير والاستيطان التي تقوم بها سلطات الكيان الغاصب ضد سكّان حيّ الشيخ جراح.

 

حكيمي يطلب الحرية لفلسطين

 

نشر النجم المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق إنتر ميلان، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، طالب فيها بالحرية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجوم وحشي من جنود الكيان الصهيوني المُحتل.

 

وقال حكيمي : "فلسطين حرة"، مرفقًا مع تغريدته رموز تعبيرية تدل على الدعاء لأهل فلسطين، والحزن على ما يحدث معهم منذ سنوات من سلطات الاحتلال.

 

 

أبو تريكة يدعو لفلسطين 

 

وبدأ أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة حديثه في تحليل لقاء مانشستر سيتي وتشيلسي أمس السبت 8 مايو/ أيار، على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، بالدعاء لشعب فلسطين واستلهام عزائم العرب والمسلمين.

 

وقال أبو تريكة: "قبل ما نبدأ، تحية لأهلنا في القدس وأهلنا في فلسطين، ربنا ينصرهم ويثبتهم، ويعين منّ أعانهم ويُخذل من خذلهم، هم يحتاجون إلى الدعاء، لأنهم أشرف وأطهر شرف الأمة، ربنا ينصرهم على الاحتلال".

 

 

بول بوغبا يساند القضية الفلسطينية

 

أمّا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بول بوغبا، والذي يدين بالإسلام، فقد نشر صورة عبر حسابه الرسمي في منصة "إنستغرام" وكتب عليها: "العالم بحاجة للسلام والحب، العيد سيحل قريبًا فدعونا نحب بعضنا البعض، الدعاء لفلسطين". وأرفق به هاشتاغ #PRAYFORPALSTINE.

 

 

علي غزال بالوشاح الفلسطيني

 

نجم دفاعات المنتخب المصري ولاعب نادي سموحة السكندري، علي غزال، نشر صورة بالوشاح الفلسطيني الشهير مكتوب عليه: "القدس لنا". وأرفق تعليق بعلم فلسطين وعلامة النصر.

 

 

نادي بالستينو التشيلي

 

هو نادٍ عريق في دولة تشيلي بأمريكا الجنوبية ويتخذ من العاصمة سانتياغو مقرًا له، تأسس عام 1920 على يد مهاجرين فلسطينيين وعرب، ألوان قمصان الفريق هي نفسها ألوان علم فلسطين، كما تمّ تعديل الرقم "1" على ظهر القمصان ليأخذ شكل خريطة فلسطين.

 

نادي بالستينو التشيلي من أشد داعمي القضية الفلسطينية على مدار التاريخ منذ نكبة 1948.

 

نشر النادي بيانات رسمية عديدة منذ اندلاع المناوشات في باحات المسجد الأقصى قبل أيام، ودخل لاعبوه مباراة اليوم أمام كولو كولو في الدوري التشيلي، مرتدين الكوفية الفسلطينية.

 

قطر تتضامن مع فلسطين

 

قبل انطلاقة مباراة العربي والسد في نصف نهائي كأس أمير دولة قطر اليوم الأحد 9 مايو/ أيار، رفع لاعبو الفريقين لافتة ضخمة كُتب عليها " فلسطين في قلوبنا، كما اتشح اللاعبون جميعًا بالكوفية الفلسطينية الشهيرة.

 

موقف مشرّف من الجزائري براهيمي

 

ونشر الدولي الجزائري ياسين براهيمي لاعب الريّان القطري صورة بالكوفية الفلسطينية وقميصا للمنتخب الفلسطيني، رفقة المذيع الفلسطيني جهاد يوسف أبو شنب، في لفتة داعمة لنضال الشعب الفلسطيني.

 

 

مواقف سابقة

 

تعجّ فصول التاريخ بمواقف مشرّفة لنجوم كرة القدم في دعمهم للقضية الفلسطينية، ولعل أبرزهم أسطورة الكرة الفرنسية أيريك كانتونا الذي جمع توقيع عشرات اللاعبين من نجوم كرة القدم لرفض مقترح استضافة إسرائيل لكأس أمم أوروبا عام 2013.. أبرز اللاعبين الذين وقّعوا على العريضة هم إدين هازارد وماريو بالوتيلي، وعمر كانوتيه وديديه دروغبا، والجزائري حسن يبده وديمبا با وبابيس سيسيه وغيرهم.


وقال نص البيان الذي أصدره كانتونا وكانوتيه نيابة عن اللاعبين الذين وقّعوا العريضة: "نحن كلاعبي كرة قدم نعرب عن التضامن الكامل مع شعب فلسطين في غزة الذي يعيش تحت الحصار والحرمان. العدوان الأخير الذي تعرضت له غزة وراح ضحيته أكثر من 150 من المدنيين والأطفال والأبرياء، هو وصمة عار أخرى على ضمير العالم".

 

شارك:
2021-06-23
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
17:00
مباراة
مباراة 1
22:00
ألغيت
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
18:00
مباراة