تونس تنجح في استقطاب موهبتين جديدتين من فرنسا

2022-10-29 01:35
حنبعل المجبري (يمين) أحد المواهب التي استقطبها الاتحاد التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسعى الإدارة الفنية في الاتحاد التونسي لكرة القدم، للاستفادة من أفضل المواهب التونسية الشابة التي تنشط في أفضل الأندية الأوروبية، في مختلف الفئات والمراحل السنية، وبرز ذلك بشدة خصوصاً في السنوات الأخيرة بعد نجاحها في حصد العديد من النجاحات على المستويين الإقليمي والقاري.

وتماشياً مع هذه السياسة، تم إلحاق موهبتين جديدتين بمنتخب تونس لفئة أقل من 17 عاماً، تلعبان في دوري الناشئين الفرنسي، وهما ريان بوقديدة ويشغل مركز قلب دفاع في نادي سانت إيتيان، وأنيس دوبال ويلعب في خط مدافع أيسر في صفوف فريق أولمبيك مارسيليا، وسيشارك الثنائي في معسكرٍ إعداديٍّ تحسبا للاستحقاقات الدولية القادمة.

ويواصل الاتحاد سياسته في فتح الباب أمام المواهب الشابة لتمثيل قميص منتخب تونس للفئات الصغرى في مختلف الاستحقاقات الدولية، وتحضيرها لتكون نجوم المستقبل على مستوى المنتخب الأول.

ويأتي معسكر منتخب تونس للناشئين في إطار الاستعداد لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي ستُقام في الجزائر خلال الفترة الممتدة ما بين 5 وحتى15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وينافس فيها نسور قرطاج منتخب المغرب وليبيا ومصر، حيث ستلعب التصفيات على شكل بطولة مصغرة.

ويسعى "النسور الصغار" للسير على خطى منتخب الشباب أقل من 20 عامًا، والذي ضمن تأهله إلى كأس أمم أفريقيا 2023 بمصر، بعدما نجح في الظفر ببطولة اتحاد شمال أفريقيا التي أقيمت مؤخرا في مدينة السويس المصرية بمشاركة 3 منتخبات أخرى إلى جانب نسور قرطاج وهي المغرب وليبيا والجزائر. 

يذكر أن خلية استقطاب اللاعبين التونسيين المولودين في أوروبا، والتي أطلقها اتحاد الكرة التونسي منذ سنتين، تعمل تحت إشراف المدير الرياضي للمنتخب التونسي، سليم بن عثمان.

ونجحت الخلية في ضم عدة لاعبين لمختلف المنتخبات الوطنية التونسية والذين سبق لهم تمثيل منتخبات أوروبية شابة أبرزها حنبعل المجبري لاعب برمينغهام سيتي الإنجليزي، وعمر الرقيق مدافع سبارتا روتردام الهولندي، وأنيس بن سليمان لاعب وسط ميدان بروندبي الدنماركي.

شارك: