نتس يسحق سيكسرز في أول مواجهة بعد تبادل هاردن وسيمونز

2022-03-11 10:32
لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز جيمس هاردن (يسار) في صراع على الكرة مع نجم بروكلين نتس كايري إيرفينغ (يمين) خلال مباراة الفريقين ببطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (Reuters)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قدّم بروكلين نتس أداءً مذهلا ليسحق مُضيفه فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 100-129 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يوم الخميس 10 مارس/ آذار، في أول مواجهة بين الفريقين منذ الصفقة التبادلية الكبيرة قبل شهر.


وبعد مشاكل امتدت منذ الخروج من الأدوار الإقصائية في الموسم الماضي، رحل الأسترالي بن سيمونز أخيرا عن سيكسرز إلى نتس، فيما انتقل الأمريكي جيمس هاردن في الاتجاه الآخر.


كما انتقل سيث كوري وأندريه دروموند إلى نتس في واحدة من أبرز الصفقات هذا الموسم، وبدا كيفن دورانت غاضبا من رحيل هاردن عن الفريق بعد عام واحد من انضمامه.

وبعد إصابة دورانت في يناير/ كانون الثاني، وعدم مشاركة كايري إيرفينغ سوى في المباريات التي يخوضها نتس خارج ملعبه؛ بسبب قيود فيروس كورونا للأشخاص غير الحاصلين على التطعيم بشكل كامل، وجد هاردن نفسه وحيدا في نتس.


وبعد بدايته القوية هذا الموسم وتصدره القسم الشرقي، انهار نتس وتراجع إلى المركز الثامن، ليقرر هاردن الرحيل.


وانتصر سيكسرز في جميع مبارياته الـ5 التي شارك فيها هاردن، لكن السقوط الأول جاء أمام فريقه السابق وأحد المرشحين للقب.


وحضر سيمونز المباراة في أرض الملعب وسخرت منه جماهير سيكسرز عندما سجل نقطتين خلال الإحماء، وقد بدا غير جاهز بما فيه الكفاية للمشاركة في المباريات بحسب ما أفاد به مراقبون.


وقدّم نتس أداءً رائعا في الربع الأول؛ حيث سجّل كل من دورانت وإيرفينغ 11 نقطة ليتقدم الفريق الضيف 40-27، وفي المقابل، اعتمد سيكسرز على الكاميروني جويل إمبيد الذي أحرز 16 من أول 27 نقطة أحرزها الفريق في المباراة.


ولم يتراجع نتس في الربع الثاني، وبدا أن الفريق يريد توجيه رسالة للجميع بأنه على الرغم من تراجعه فهو ما زال مرشحا للقب، لينهي الشوط الأول لصالحه بفارق 21 نقطة.


وشهد الشوط الأول تحقيق هاردن لإنجاز شخصي؛ عندما قفز إلى المركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلا للرميات الثلاثية في تاريخ البطولة، وبات لا يتفوق عليه حاليا في ذلك الجانب الإحصائي سوى ستيفن كوري واللاعب المعتزل راي آلين.

جيمس هاردن يصبح ثالثا في ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلا للرميات الثلاثية في تاريخ البطولة

ولم يتغير الوضع نهائيا في الربع الثالث بل زاد سوءًا لسيكسرز؛ بعد نجاح نتس في تعزيز تفوقه، وسط اختفاء هاردن الذي أنهى المباراة مُسجلا 11 نقطة كلها قبل الاستراحة.


واستسلم دوك ريفرز، مدرب سيكسرز، للخسارة ولم يشرك إمبيد وهاردن في الربع الأخير بأكمله، فيما وصل الفارق إلى 36 نقطة.


وتصدر دورانت قائمة مسجلي نتس برصيد 25 نقطة، كما استحوذ على 14 كرة مرتدة، وقدّم 7 تمريرات حاسمة.


وأضاف كوري 24 نقطة وخطف الكرة في 5 مناسبات، فيما أحرز إيرفينغ 22 نقطة بالإضافة إلى 5 تمريرات حاسمة.


وكان إمبيد الأكثر تسجيلا في صفوف سيكسرز برصيد 27 نقطة، كما استحوذ على 12 كرة مرتدة.


وبقي نتس في المركز الثامن في ترتيب الشرق برصيد 34 فوزا و33 خسارة، فيما يأتي سيكسرز في المركز الثالث وله 40 انتصارا و25 هزيمة.

ستيفن كوري يقود غولدن ستيت وريورز للإطاحة بدنفر ناغتس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

في مباراة أخرى، سجل ستيفن كوري (الشقيق الأكبر لسيث كوري) 34 نقطة، ليضع فريقه غولدن ستيت وريورز حدا لانتصارات دنفر ناغتس عند 4 مباريات متتالية؛ بعدما تغلب عليه بنتيجة 102-113.


ويُعد هذا الفوز الـ45 لوريورز مقابل 22 هزيمة هذا الموسم، محتلا المركز الثالث في ترتيب الغرب، فيما يحتل ناغتس المركز السادس برصيد 40 فوزا و27 خسارة.

شارك: