2021/05/08

فيلادلفيا يتفوق على نيو أورليانز ويواصل صدارة الشرقية

كرة السلة
جويل إمبيد واصل تألقه ودك سلة نيو أورليانز (Getty)

حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزا صعبا على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز بـ 109-107 نقاط، ليضمن نظرياً صدارة المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA.

وكعادته تألق العملاق الكاميروني جويل إمبيد بتسجيله 37 نقطة و13 متابعة، مانحا فريقه فوزه السابع تواليا. لترتفع أصوات الجماهير الحاضرة في قاعة "ولس فارغو سنتر" مطالبة بمنحه جائزة أفضل لاعب في الموسم.

وبهذا الفوز الجديد، رفع فيلادلفيا رصيده إلى 46 فوزا مقابل 21 خسارة ليستمر في صدارة المنطقة الشرقية، أمام ميلووكي باكس الذي يملك 43 فوزا لقاء 24 هزيمة.

أما نيو أورليانز الذي افتقد نجمه الصاعد زيون ولياسون المصاب بسبب كسر في إصبعه سيبعده لفترة غير محددة، فقد تقلصت آماله باحتلال مركز مؤهل في المنطقة الغربية لخوض ملحق الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

إذ بات يحتل المركز الـ11 وبفارق انتصارين عن سان أنتونيو سبيرز الذي يحتل المركز العاشر. ويتفوّق فيلادلفيا بفارق ثلاثة انتصارات عن كل من ميلووكي باكس الفائز على هيوستن روكتس بـ 141-133 نقطة وبروكلين نتس.

وسجّل أساسيو ميلووكي بين 17 و24 نقطة، فيما كان رصيد نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 17 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة في 29 دقيقة.

أخبار ذات صلة