فوز بوسطن وخسارة بروكلين وغولدن ستيت في دوري السلة الأمريكي

2021-12-20 17:12
بوسطن سيلتيكس يهزم نيويورك نيكس في دوري كرة السلة الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز جوش ريتشاردسون 27 نقطة وأضاف جيسون تيتوم 25 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة ليتغلب فريقهما بوسطن سيلتيكس بـ 114-107 نقاط على نيويورك نيكس في مباراة غاب عنها الكثير من اللاعبين بسبب كوفيد-19 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وسجل جايلن براون 23 نقطة وبيتون بريتشارد 16 نقطة وروبرت وليامز الثالث 15 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة مع سيلتيكس. وحقق بوسطن انتصاره الثاني في ثلاث مباريات بعد أن خسر أربع مرات في مبارياته الخمس السابقة.

وتصدر إيفان فورنييه (32 نقطة) وكيمبا ووكر (29 نقطة)، وهما لاعبان سابقان في سيلتيكس، قائمة المسجلين في نيكس، فيما أحرز جوليوس راندل 20 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة، وأضاف أليك بيركس 19 نقطة مع نيويورك الذي خسر ثماني مرات في آخر عشر مباريات.

غياب بعض النجوم عن مباريات دوري كرة السلة الأمريكي NBA

غاب 12 لاعبا في المجمل عن نيويورك وبوسطن بسبب بروتوكول الصحة والسلامة الخاص بكوفيد-19. ولم يشارك في المباراة آر.جيه باريت وإيمانويل كويكلي ومايلز ماكبرايد وكوينتن جرايمز وأوبي توبين وكيفن نوكس الثاني من جانب نيكس بعد تطبيق بروتوكول كوفيد. وغاب ديريك روز عن نيويورك بسبب الإصابة.

وامتلك بوسطن عشرة لاعبين فقط في ظل تطبيق بروتوكول كوفيد على كل من آل هورفورد وجرانت وليامز وجباري باركر وجوانشو هرنانجوميز وسام هاوزر وبرودريك توماس. وغاب دينيس شرودر وروميو لانجفورد بسبب الإصابة.

ووضع أورلاندو ماجيك حدا لسبع هزائم متتالية بفوزه بـ 100-93 نقطة على بروكلين نتس الذي غاب عنه عشرة لاعبين بسبب بروتوكول الصحة والسلامة ومن بينهم كيفن دورانت وكايري إيرفينغ ولاماركوس ألدريدج وجيمس هاردن.

وحقق ماجيك انتصاره الثاني فقط في 15 مباراة بعد أن فرط في تقدمه بفارق 17 نقطة. وسجل تشوكا أوكيكي ثلاثية كسرت التعادل قبل دقيقة و11 ثانية على نهاية الربع الأخير.

جولدن ستيت وريورز يخسر من  تورونتو رابتورز في دوري كرة السلة الأمريكي NBA

 

وأحرز فريد فان فليت وسكوتي بارنز 48 نقطة معا ليفوز تورونتو رابتورز بـ 119-100 نقطة على غولدن ستيت وريورز.

وسجل فان فليت 27 نقطة ومرر 12 كرة حاسمة بينما أضاف بارنز 21 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة ومرر ست كرات حاسمة ليعود رابتورز إلى المنافسات بعد تأجيل مباراته ضد شيكاجو بولز يوم الخميس بسبب كوفيد-19.

وامتلك وريورز تسعة لاعبين فقط لخوض آخر مباراة ضمن سلسلة من خمسة لقاءات خارج ملعبه، ولم يكن لفيروس كورونا- كوفيد 19 دور كبير في القائمة المختصرة للفريق.

وكانت أغلب غيابات وريورز بسبب قرار المدرب ستيف كير إرسال ستيفن كري ودريموند غرين وآندرو ويجينز وأندريه إيجودالا وأوتو بورتر جونيور إلى الديار بعدما حقق غولدن ستيت انتصاره الثالث في أول أربع مباريات من رحلته الخارجية على حساب بوسطن سيلتيكس مساء الجمعة.

وتفوق برادلي بيل على دونوفان ميتشل في منافسة ثنائية حامية الوطيس وسجل 37 نقطة ليقود واشنطن ويزاردز للفوز بـ 109-103 نقاط على يوتا جاز في سولت ليك سيتي.

ونجح بيل في 13 من 24 محاولة تصويب من الملعب وسجل تسع رميات حرة من عشر، ومرر سبع كرات حاسمة واستحوذ على خمس كرات مرتدة وقاد انتفاضة ويزاردز في الربع الأخير ليضع واشنطن حدا لأربع هزائم متتالية.

وأنهى ميتشل اللقاء مسجلا 32 نقطة من بينها أربع ثلاثيات، لكن جاز خسر مباراته الثانية على التوالي بملعبه بعد سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية.

وواصل كليفلاند كافاليرز انتصاراته بفوزه بـ 119-90 نقطة على ميلووكي باكس المبتلى بالغيابات بعدما سجل كل من سيدي عثمان 23 نقطة وداريوس جارلاند 22 نقطة. وفاز هيوستون روكتس بـ 116-107 نقاط على ديترويت بيستونز بفضل 21 نقطة من كريستيان وود.

شارك: