2021/06/19

سيكسرز يفرض جولة حاسمة على هوكس في قبل النهائي

كرة السلة
فريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز تمسك بآمال التأهل للنهائي (رويترز)
المصدر
رويترز

فرض فريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز جولة حاسمة على مضيفه أتلانتا هوكس بعد أن تغلب عليه بنتيجة 104-99، في المواجهة التي جمعت الفريقين في الدور قبل النهائي للقسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وأدرك سيكسرز التعادل 3-3، وسيملك فرصة حسم تأهله إلى نهائي الشرق عندما يستضيف المباراة السابعة يوم الأحد.

وبعد تقدمه بفارق 26 نقطة في الربع الثالث بالمباراة الخامسة، دخل سيكسرز الربع الأخير وهو يتفوق على هوكس بفارق 18 نقطة ويملك فرصة حسم الفوز بنسبة 97.5%.

ولم يخسر الفريق الذي يتقدم بفارق 18 نقطة على الأقل في بداية الربع الأخير سوى خمس مرات فقط في 622 مباراة سابقة، وجاءت السادسة يوم الأربعاء الماضي.

وبدأ هوكس المباراة وهو عازم على حسمها والتأهل لنهائي الشرق لأول مرة منذ 2015، وتقدم 6- صفر ثم 20-8 بفضل 8 نقاط من تراي يانغ.

واستجمع سيكسرز رباطة جأشه ليقلص النتيجة إلى 29-22 في نهاية الربع الأول، واستهل الربع الثاني بإدراك التعادل 29-29، بعد أداء قوي من تايرس ماكسي وتوبياس هاريس.

ورد هوكس بـ 10 نقاط متتالية قبل أن يقلص سيكسرز النتيجة إلى 39-34، وتبادل الفريقان التسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم هوكس بفارق 4 نقاط.

وواصل سيث كري مستواه الرائع في هذه السلسلة وأحرز 9 نقاط في بداية الربع الثالث، وأضاف جويل إمبيد نقطتين على مرأى من هوكس، ليتقدم الفريق الضيف 61-51، وفي كل مرة نجح هوكس في تقليص الفارق، كان الرد يأتي سريعا من سيكسرز الذي أنهى الربع الثالث متفوقا 80-76.

واستمر تفوق سيكسرز في بداية الربع الأخير إلى أن تقدم 94-87، وبعد ذلك أحرز هوكس رميتين ثلاثيتين ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع تبقي أقل من دقيقتين على النهاية.

لكن ماكسي وإمبيد أعادا تفوق سيكسرز بـ 5 نقاط، ولجأ هوكس إلى ارتكاب الأخطاء الشخصية لإيقاف الوقت، لكن الفريق الضيف انتزع الفوز بعد نجاحه في تسجيل كل الرميات الحرة في الثواني الأخيرة.

وتقاسم هاريس وكري قائمة مسجلي سيكسرز، ولكل منهما 24 نقطة، في حين أضاف إمبيد 22 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة، وكان يانغ الأكثر تسجيلا في صفوف هوكس وله 34 نقطة.
 

أخبار ذات صلة