سلة ليبيا تواجه المغرب في لقاءين حاسمين لبلوغ بطولة أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 18:02
منتخب ليبيا لكرة السلة يطمح لمواصلة حصد نتائجه المميزة (facebook/ArabBasketBallConfederation)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تخوض سلة ليبيا مباراتين حاسمتين أمام المنتخب المغربي، يومي 18 و20 فبراير/ شباط الجاري، بقاعة مزالي بالمنستير التونسية، ضمن التصفيات الأفريقية "الأفرو باسكت" المؤهلة إلى نهائيات بطولة أفريقيا التي تستضيفها رواندا في 2025.

ويأمل منتخب ليبيا لكرة السلة تحت قيادة مدربه اللبناني فؤاد أبو شقرا، في حسم ورقة الترشح إلى البطولة الأفريقية، وخاصّةً بعد مشاركة عربية تاريخية في البطولة العربية التي استضافتها القاهرة في يناير/كانون الثاني الماضي، حقق خلالها المركز الثاني بعد الخسارة أمام مصر في النهائي، في إنجاز غير مسبوق لفرسان المتوسط.

13 لاعبًا في قائمة سلة ليبيا

اختار المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا 13 لاعبًا لقائمة ليبيا، لخوض مواجهة نظيره المغربي في مباراتي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الأفرو باسكت 2025.

وضمّت القائمة معظم اللاعبين المشاركين في البطولة العربية، وفي مقدمتهم: محمد الساعدي- نسيم بدروش - محمد بوزقية - سفيان الشويهدي - غيث الرحمن مفتاح - أدريس زيو - على ناجي -محسن العكرمي - عبدالقادر رزق - وجدي عمران -أحمد الفلاح - عبد السلام الراشدي - محمد المبروك.

وباشر المنتخب الليبي تحضيراته في طرابلس بحضور جميع اللاعبين، ومن المنتظر أن تتواصل تدريبات المنتخب الوطني حتي الأحد المُقبل، قبل التوجه إلى تونس للدخول في معسكر يسبق المواجهتين مع المغرب.

مواجهتا ليبيا تشهدان أول ظهور رسمي لمدرب المغرب الجديد

وستشهد مباراة المغرب وليبيا الظهور الأول للمدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة السلة، الإسباني غوستافو أرانزانا مينديز، الذي تم التعاقد معه في منتصف يناير الماضي، خلفًا للمدرب الوطني لبيب الحمراني الذي تم إعفاؤه من المهمة لأسباب صحية.

ويعد المدرب الإسباني غوستافو من بين أبرز المدربين في إسبانيا، إذ يتمتع بتجربة كبيرة في مجال التدريب تفوق الـ 45 سنة، ويُعَدّ سابع أكثر مدرب خوضًا للمباريات في البطولة الإسبانية.

واختار غوستافو 15 لاعبًا لمواجهة المنتخب الليبي، منهم 13 لاعبًا من الدوري المحلي وهم: عبد الحكيم زويتة - أيوب نوحي -بدر الدين أزوكا - سفيان بنيامين من (الفتح الرباطي)، إلياس أقبوب - جهاد بن شليخه - سفيان كوردو - ياسين محسيني، من (جمعية سلا) - كيفن فرانسيسكي - عثمان لكانا من (اتحاد طنجة) - ماروني حنيني - ويوسف طبيطبي من (الوداد) - محمد بنعشو من (المغرب الفاسي) - بالإضافة إلى الثنائي المحترف في دوري الدرجة الثانية بفرنسا< محمد شوعا وكريم غواري.

شارك: