الاتحاد يهزم الوحدة ويُتوج ببطولة كأس سوريا لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 12:35
من مراسم تتويج فريق الاتحاد أهلي حلب بلقب كأس سوريا لكرة السلة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج فريق اتحاد أهلي حلب بلقب كأس سوريا لكرة السلة هذا الموسم؛ بتغلبه في المباراة النهائية على فريق الوحدة، بفارق وصل إلى 17 نقطة.

وأشارت النتيجة النهائية للمباراة إلى تفوق الاتحاد أهلي حلب (80-63)، ليتوج النادي الحلبي بلقبه الـ11 في تاريخه، وليثأر من خسارته في نهائي العام قبل الماضي أمام الوحدة تحديدًا.

فريق اتحاد أهلي حلب استغل عاملَي الأرض والجمهور بشكل مميز؛ بلعبه للمواجهة في صالة الحمدانية بحلب بحضور أكثر من 15 ألف متفرج من أنصاره. وتمكن الاتحاد من فرض تفوقه منذ الربع الأول للمواجهة الذي انتهى بفارق نقطتين (19-17)، قبل أن يوسع لاعبو المدرب التونسي صفوان فرجاني الفارق في الربع الثاني الذي انتهى بفارق 14 نقطة (46-32).

وقلصت الصحوة الوحداوية في الربع الثالث الفارق إلى 11 نقطة فقط (59-48)، لتعود أفضلية أصحاب الأرض في الربع الأخير، لتنتهي المباراة على تتويج فريق الاتحاد (80-63).

أفضل مسجل في المباراة كان محترف فريق الاتحاد، الأمريكي جيرمي كيندل؛ بتسجيله 26 نقطة، مع فاعلية هي الأعلى بين لاعبي الفريقين، فيما كان المحترف الأمريكي دونتي ماكغيل أفضل مسجلي فريق الوحدة برصيد 24 نقطة.

قائد فريق اتحاد أهلي حلب، نديم عيسى، عبّر عن شكره للجماهير الغفيرة التي ساندت الفريق في النهائي وقال: "ألف مبارك لجمهورنا العظيم، الذي عودنا بأن يكون معنا في كل الأوقات.. من حسن حظنا أن بطولة الكأس كانت في مدينة حلب، وفنيًا أثبتنا أننا الفريق الأفضل واستحققنا الفوز، وتركيزنا في الوقت الحالي يجب أن ينصب على جلب لقب بطولة الدوري بتكاتف الجميع مع الفريق وبالأخص الداعمين، لأن جميع الفرق ستعمل بشكل كبير للظفر باللقب، ويجب علينا العمل أيضًا لنجمع ثنائية الدوري والكأس ونفرح جماهيرنا العريضة ببطولة جديدة".

طريق فريق اتحاد أهلي حلب نحو لقب كأس سوريا لكرة السلة

انتصار فريق اتحاد أهلي حلب باللقب جاء بعد فوزه بجميع مبارياته في بطولة الكأس؛ حيث تصدر مجموعته في الدور الأول والتي ضمت الكرامة والجيش بالعلامة الكاملة، بعد فوزه على الكرامة بفارق نقطتين (82-80)، فيما تغلب على الجيش في المباراة الثانية بفارق 11 نقطة (82-71)، في حين تجاوز جاره الجلاء في الدور نصف النهائي بفارق 10 نقاط (94-84).

شارك: