ما أسباب تأجيل انطلاق الدوري السوري لكرة السلة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 12:24
أرشيفية- من تتويج فريق الوحدة بلقب بطولة الدوري السوري لكرة السلة في الموسم الماضي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زال التخبط في القرارات يلف انطلاقة الدوري السوري لكرة السلة، بعد تأجيل موعد بدء البطولة حتى الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
 
البطولة كانت مقررة أن تبدأ يوم السبت 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بلقاء فريق الوحدة حامل اللقب في الموسم الماضي مع ضيفه الكرامة في صالة الفيحاء بدمشق؛ لكن إبطال مفعول قرار اتحاد كرة السلة بإلغاء الأجانب في الدوري المنتظم، من اللجنة الأولمبية السورية التي يرأسها فراس معلا، أجبر الاتحاد على تأجيل الدوري لمدة أسبوع.

 وكان اتحاد كرة السلة قد ألغى قرار وجود اللاعبين الأجانب في بطولة الدوري بسبب الأوضاع السائدة حاليًا في المنطقة، والحرب في فلسطين بدون الرجوع للجمعية العمومية، ما أدى لإصدار نادي اتحاد أهلي حلب لقرار يعلق بموجبه المشاركة في بطولة الدوري كونه تعاقد مع لاعبين أجانب للتحضير للدوري وللمشاركة في بطولة "وصل"، ليأتي قرار اللجنة الأولمبية بفسخ قرار اتحاد اللعبة.
 
تأجيل انطلاق بطولة الدوري دفع بنادي الوحدة إلى تقديم خطاب يرفض فيه تأجيل البطولة معللاً السبب بالأعباء المالية والتكاليف التي سيتكبدها جراء التأجيل، بالإضافة إلى الإرباك في خطة الإعداد الفني للفريق الذي يتحضر هو الآخر لتمثيل سوريا في بطولة "وصل".

 
يذكر أن اتحاد كرة السلة السوري قد أصدر قرارًا بتقليل عدد أندية الدوري إلى ثمانية بعد فرضه لشروط متعلقة بالاحتراف، لتعتذر أندية الثورة وتشرين عن المشاركة، مع هبوط ناديي الطليعة وحطين إلى الدرجة الثانية مع نهاية الموسم الماضي.

شارك: