لبنان يتغلب على سوريا في افتتاح التصفيات الآسيوية لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 10:03
جانب من مباراة لبنان وسوريا في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا لكرة السلة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في افتتاح مشوار المنتخبين في التصفيات الآسيوية لكرة السلة (جدة 2025)، تغلب المنتخب اللبناني على نظيره السوري بفارق تسع نقاط، لحساب المجموعة الخامسة من التصفيات.

المباراة التي جرت على أرضية صالة الفيحاء بدمشق، أنهاها رفاق وائل عرقجي بنتيجة (87-78)، بحضور ما يقارب من ثمانية آلاف مشجع.

لبنان يتجاوز سوريا في التصفيات الآسيوية لكرة السلة

الضيوف سيطروا على مجريات المباراة بالكامل وتقدموا منذ الربع الأول الذي انتهى لبنانياً بنتيجة (28-14)، واستمر التفوق اللبناني في الربع الثاني الذي انتهى (23-14)، وفي الربع الثالث حافظ اللبنانيون على التفوق (25-20)، فيما كانت الانتفاضة السورية في الربع الرابع (22-11)، غير كافية للعودة وخطف الفوز في المباراة.

أفضل مسجل من جانب المنتخب السوري كان اللاعب المجنس جافيون كولمان بلايك بتسجيله 28 نقطة، فيما كان وائل عرقجي أفضل مسجل من جانب المنتخب اللبناني بتسجيله 19 نقطة.

المنتخب اللبناني سيعود سريعاً إلى العاصمة اللبنانية بيروت تحضيراً لمباراته الثانية في التصفيات بمواجهة المنتخب البحريني يوم الإثنين القادم، على أرضية صالة نهاد نوفل.

المنتخب السوري سيكون مطالباً بتعويض خسارته للمباراة الافتتاحية حين يلتقي بنظيره الإماراتي في دبي يوم الإثنين القادم، على أرضية صالة نادي شباب الأهلي دبي.

كابتن المنتخب اللبناني وائل عرقجي أشاد بالمستوى الذي قدمه المنتخب السوري في اللقاء وقال:" المنتخب السوري منتخب كبير ولو بقينا مركزين في كامل دقائق اللقاء لما حصل الرجوع السوري إلى مجريات المباراة، ولكن في النهاية حققنا الأهم بالفوز".

فيما وعد لاعب منتخب سوريا عبد الوهاب الحموي الجماهير بتقديم مستوى أفضل في المباراة الثانية وقال: " ما زال لدينا أخطاء في الدفاع سنحاول تفاديها خلال لقاء الإمارات وإن شاء الله نقدم مستوى ونتيجة أفضل".

بدوره عبّر لاعب منتخب لبنان جيرار حدديان عن سعادته باللعب أمام الجماهير السورية وقال: "الجمهور السوري ملأ مدرجات صالة الفيحاء، ونحن نحب اللعب في هذه الأجواء إن كان مع المنتخب أو بمواجهة الأندية السورية، والأفضل تحقق بالنسبة لنا من خلال الفوز".

في المباراة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية استغل المنتخب البحريني عامل الأرض والجمهور ليخرج فائزاً على نظيره الإماراتي بفارق ست نقاط (70-64). 

شارك: