وفاة الدراج الإسباني كارليس فالكون إثر حادث في رالي داكار

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 00:54
الدراج الإسباني كارليس فالكون (autosport)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

توفي الدراج الإسباني كارليس فالكون، الإثنين، عن 45 عامًا، بعد نحو أسبوع من تعرّضه لحادث سقوط خطير في المرحلة الثانية من رالي داكار الصحراوي، حسبما أعلن فريقه توينترايل ريسينغ.

وكتب الفريق في بيان "غادرنا كارليس، الإثنين 15 كانون الثاني/يناير. وأكّد الفريق الطبي أن الضرر العصبي الناجم عن توقف القلب بعد الحادث لا سبيل لمعالجته".

كارليس فالكون توفي في أحد مستشفيات إسبانيا

بعد نقله إلى مستشفى في الرياض الأحد الماضي، أُعيد الدراج المخضرم كارليس فالكون إلى إسبانيا وهو يعاني من كسر في الفقرة العنقية الثانية ومن وذمة دماغية، حسب مسؤول التواصل في الفريق.

وكان كارليس فالكون، المهندس الذي يعمل مدربًا لركوب الدراجات النارية، يشارك في فئة "أوريجينال باي موتول" من دون مساعدة ميكانيكية. وأضاف فريقه: "كان كارليس شخصًا باسمًا ونشطًا على الدوام، أحب بشغف كل ما يفعله، وخصوصًا الدراجات النارية. تركنا وهو يحقق حلمه: المشاركة في داكار".

ويُعدّ رالي داكار من أصعب الراليات الصحراوية في العالم وأكثرها تطلبًا للوقت والجهد من المتسابقين. حيث تمتد نسخة هذه السنة على مسافة 8 آلاف كيلومتر في المملكة العربية السعودية، وتنتهي على البحر الأحمر في التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

نتائج المرحلة الثامنة في فئة الدراجات النارية برالي داكار

وحقّق الأرجنتيني كيفين بينافيديس (كي تي إم) حامل اللقب، فوزه الثاني في داكار هذا العام بعدما حقّق التوقيت الأفضل في المرحلة الثامنة. وتقدم بينافيديس على شقيقه لوسيانو (هوسكفارنا) بفارق 31 ثانية.

وجاء الدراج الفرنسي أدريان فان بيفيرين سائق (هوندا) في المركز الثالث بفارق دقيقة و27 ثانية، وبالتالي تجنّب المهمة الشاقة المتمثلة في افتتاح المرحلة التاسعة الخاصة، الثلاثاء، والتي أشار إليها المنظمون بأنّها معقدة.

وقال بينافيديس: "اليوم واجهنا عرضين مختلفين تمامًا. الجزء الأول كان رمليًّا مع كثبان كثيفة.. ثم تغيرت التضاريس وتوغلنا هنا في هذا النوع من التضاريس والجبال الصخرية، لقد استمتعت برحلتي اليوم. الجزء الأخير كان ممتعًا".

وحافظ الأمريكي ريكي برابيك على صدارة الترتيب العام، رغم وصوله متأخرًا عن صاحب المركز الأول في المرحلة بأربع دقائق وأربع ثوانٍ؛ لكنه عزّز صدارته للترتيب العام على حساب البوتسواني روس برانش (هيرو موتورسبورتس) الثاني إلى 42 ثانية.

شارك: