هاميلتون مع فيراري انطلاقًا من 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 00:12
لويس هاميلتون يعيش موسمه الأخير بين صفوف مرسيدس (X/F1)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيكون عام 2024 هو الأخير للأسطورة البريطانية لويس هاميلتون بطل العالم للفورمولا 1 في سبع مناسبات، مع فريقِ نجاحاته مرسيدس، وسينضمّ إلى العريق الآخر، فيراري انطلاقًا من عام 2025.

وكانت الحظيرتان العريقتان في عالم الـ"فورمولا 1" أعلنتا الخبر رسميًّا اليوم الخميس على منصاتهما في مواقع التواصل الاجتماعي، وبفارق زمني وجيز بين إعلان مرسيدس رحيل هاميلتون، وكشف فيراري عن ضمه.

وجاء في بيان فيراري عن انضمام هاميلتون: "يسعد سكوديريا فيراري الإعلان عن انضمام لويس هاميلتون إلى الفريق في عام 2025، بموجب عقد لمواسم عدّة".

أمّا فريق مرسيدس فقال في بيان له: "فعّل لويس هاميلتون خيار الانتقال الوارد في العقد المُعلن عنه في أغسطس/ آب الماضي، وبالتالي سيكون هذا الموسم هو الأخير له مع فريق الأسهم الفضية".

هاميلتون متحمّس لتحدٍّ جديد

من جهته، قال هاميلتون: "لقد أمضيت 11 عامًا رائعًا مع هذا الفريق (مرسيدس) وأنا فخور للغاية بما حققناه معًا. لقد كانت مرسيدس جزءًا من حياتي منذ أن كان عمري 13 عامًا. إنه المكان الذي نشأت فيه، لذا اتخاذ هذا القرار كان من الأصعب في حياتي على الإطلاق".

وأضاف الأسطورة البريطاني هاميلتون: "لكنني أعتقد أنّه الوقت مناسب لاتخاذ هذه الخطوة، وأنا متحمّس لخوض تحدٍّ جديدٍ".

وذكرت شبكة "بي بي سي" أنّ طاقم عمل مرسيدس دُعِي إلى اجتماع مع مدير الفريق توتو وولف في مقر الشركة في بريطانيا، الخميس، وذلك لإبلاغهم بقرار السائق البريطاني بالرحيل في نهاية موسم 2024.

وتشير التقارير إلى أنّ بطل العالم 7 مرات سيحلّ بدلًا من الإسباني كارلوس ساينس جونيور الذي ينتهي عقده في نهاية عام 2024، وبالتالي سيزامل شارل لوكلير من موناكو.

هاميلتون لم ينس حادثة ضياع اللقب الثامن

وتوّج السائق البريطاني بآخر ألقابه السبعة في 2020، ليعود ويخسر لقبه في العام التالي أمام سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابين في الرمق الأخير من الجولة الختامية للبطولة العالمية في جائزة أبوظبي الكبرى على حلبة مرسى ياس، بطريقة أثارت الكثير من الجدل حيال القرارات التي اتُّخذت حينها.

منذ وقتها، هيمن فيرستابين على البطولة محرزًا اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، في حين حلّ هاميلتون سادسًا وثالثًا تواليًا في الترتيب النهائي للسائقين عامي 2022 و2023.

ويتشارك هاميلتون الرقم القياسي بعدد الألقاب في الفئة الأولى مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، حيث حقق باكورة ألقابه مع ماكلارين (2008) والستة الأخرى مع مرسيدس (2014 و2015 و2017 و2018 و2019 و2020)، كما يحمل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في الجوائز الكبرى (103)، لكنه لم يحقق أي فوز منذ نهاية موسم 2021.

وكان فيراري الذي اعترف سابقًا بإجراء محادثات مع السائق البريطاني عام 2019 حول إمكانية انضمامه في المستقبل، رفض التعليق في وقت سابق على التقارير التي تحدثت عن انتقال البريطاني إلى صفوفه.

ولم يُخفِ البريطاني قط غضبه من حادثة العام 2021 في أبو ظبي، معتبرًا أنه تعرّض للسرقة في لقبٍ ثامنٍ كان سيضعه أمام أسطورة فيراري شوماخر.

كما أعرب في مناسبة أخرى عن استيائه من أداء سيارة مرسيدس في العامين الأخيرين، ما قد يكون الدافع حيال انتقاله إلى فيراري أملًا في تجديد سعيه لإحراز لقب ثامن قياسي.

ولم يكن أداء فيراري أفضل بكثير في المواسم الأخيرة، رغم التحسّن الملحوظ خلال المراحل الأخيرة من الموسم الماضي، حين أنهى المنافسة في المركز الثالث في ترتيب الصانعين خلف مرسيدس وريد بول.

شارك: