لويس هاميلتون يستبعد اعتزاله سباقات فورمولا 1 العام المقبل

2022-10-06 19:32
أرشيفية - البريطاني لويس هاميلتون بطل سباقات فورمولا وان 7 مرات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد لويس هاميلتون، البطل العالمي البريطاني لسباقات فورمولا 1، اعتزاله المنافسة خلال وقت قريب، رغم أنه وقع عقدا قصير الأمد مع فريق مرسيدس يدوم حتى عام 2023 على الأقل.

وخرج هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، بتصريحات صحفية حديثة تبين أنه يود الاستمرار في ممارسة رياضته المفضلة وتحقيق الألقاب بعد نهاية عقده مع مرسيدس، حيث جاءت تصريحاته قبل سباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد المقبل.
 
وقال هاميلتون: "أخطط للبقاء لفترة أطول"، مضيفا أنه يريد الاستمرار مع مرسيدس، ما يؤكد أنه يأمل في إمضاء عقد جديد بعد نهاية عقده الحالي الذي ينتهي العام المقبل.

وأكد تولو فولف، رئيس مرسيدس، خلال جائزة سنغافورة الكبرى الأسبوع الماضي، أن هاميلتون قد أخبره بالاستمرار في فورمولا 1 لمدة 5 أعوام أخرى، وهو الذي سيبلغ 38 عاما في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأشار هاميلتون، اليوم الخميس، إلى أنه لم يتحدث مع فولف بشأن تعليقاته، لكنه يرى أن هناك احتمالا كبيرا للبقاء في فريق مرسيدس في الأعوام المقبلة.

هاميلتون: أشعر بحالة جيدة ولا أخطط للرحيل خلال وقت قريب

وقال هاميلتون حول وضعه الحالي: "أشعر بحالة جيدة وأحب ما أعمله، لا يزال أمامنا الكثير من العمل والأهداف".

وواصل: "لا يمكنني الاعتزال الآن لأنني أساعد في عملية التحول وخلق أجواء منفتحة وأكثر شمولية في هذه الرياضة".

ويبحث هاميلتون عن اللقب الـ8 خلال مسيرته في فورمولا 1، بعدما توقفت سلسلة من 4 ألقاب متتالية، حين انتزع منه ماكس فرستابن، سائق فريق ريد بول، اللقب في آخر لفة بالموسم وحرمه من تحقيق اللقب الثامن ببطولة العالم.

ويبحث البريطاني هذا الموسم عن أول انتصار له وتعزيز رصيده من خلال تجاوز 103 انتصارات بمسيرته، وهو الأمر الذي يدفعه للبقاء في الحلبات لفترة إضافية من أجل تحطيم أرقام قياسية غير مسبوقة.

جدير بالذكر أن هاميلتون بدأ مسيرته في سباقات فورمولا 1 مع فريق مكلارين سنة 2007 قبل أن ينتقل إلى فريق مرسيدس في نهاية عام 2012، وهو نفس الفريق الذي يمثله حاليا.

شارك: