بدايةً من 2023.. 24 سباقًا في الفورمولا 1 

2022-09-21 02:04
بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الدولي للسيارات، اليوم الثلاثاء، جدول منافسات "الفورمولا 1" الخاص بالموسم المقبل، وأعلن الاتحاد عن وجود تغييرات في برنامج السباقات مقارنةً بالأعوام السابقة.

وسيتألف جدول المنافسات في الموسم المقبل من 24 سباقًا، وهو رقم يُعَدّ قياسيًّا، ومن بين هذه السباقات، سباق جائزة موناكو الكبرى، الذي ثارت حول مستقبله شكوك في الأيام الماضية.

وتحدث الإماراتي، محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، عن الموسم الجديد وقال: "وجود 24 سباقًا في جدول منافسات بطولة العالم 2023 دليل آخر على نمو وجاذبية الرياضة على المستوى العالمي"، وأضاف: "إدراج  حلبات جديدة مع الاحتفاظ بالأحداث التقليدية يُبرزان حسن إدارة الاتحاد الدولي للسيارات لهذه الرياضة".

وسيتضمن جدول السباقات سباقًا ليليًّا آخر، سيُجرى في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون المحطة الأخيرة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وهو السباق الثالث الذي يُقام في الولايات المتحدة.

جائزة موناكو الكبرى حاضرة في الجدول

وقَّع منظمو سباقات الفورمولا 1 عقودًا جديدةً لمدة 3 أعوام مع نادي موناكو للسيارات، من أجل الحفاظ على حدث جائزة موناكو الكبرى، والتي تحمل تاريخًا كبيرًا وبريقًا خاصًّا، بعدما حامت الشكوك حول احتمالية إلغاء هذا السباق.

وستحتفظ موناكو بموقعها في جدول المنافسات، وستستضيف السباق الثامن في السلسلة الموسمية، يوم 28 مايو/ آيار من العام المقبل، في حين، تم إلغاء سباق سوتشي، من طرف المنظمين في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

سباق موناكو باقٍ إلى غاية عام 2025 على الأقل

وينطلق الموسم الجديد للفورمولا 1، يوم الخامس من مارس/آذار القادم، بينما ينتهي الموسم بسباق أبو ظبي يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، كما لن يتعارض جدول السباقات مع سباق "لومان للتحمل الذي سيحتفل بمئويته الأولى في 10 و11 يونيو/ حزيران المقبل.

وسيُقام سباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون في 9 يوليو/تموز، وهذا قبل أيام قليلة من نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، في حين ستظل فترة الراحة التقليدية في أغسطس/آب والتي سيسبقها سباق بلجيكا. ولم تتحدد بعد إقامة سباق جائزة بلجيكا الكبرى، على المدى البعيد، بعدما مَدَّد المنظمون -الشهر الماضي- العقد لمدة عام واحد فقط، ما يجعل مستقبل هذا السباق غامضًا لحد الساعة.

قطر تعود إلى برنامج المنافسة

وسيشهد الموسم الجديد من المسابقة عودة سباق جائزة قطر الكبرى، وسيكون يوم الثامن أغسطس/ آب من العام المقبل، بعدما غابت عن منافسات العام الجاري الذي تُنظَّم فيه نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

واستبعد المنظمون فرنسا من تنظيم السباقات، كما كان مُتوقَّعًا، في حين لا يزال الغموض يكتنف مستقبل سباق الصين، وهذا مرتبط أساسًا بالحالة الوبائية فيما يخص فيروس كورونا في البلد.

البرنامج الكامل لسباقات الفورمولا 1 موسم 2023

ولم يتمكن منظمو سباقات الفورمولا 1 من التوصل إلى اتفاقٍ مع جنوب أفريقيا من أجل إقامة سباق بحلبةِ كيلامي، كما لم يكشف المنظمون عن هوية السباقات التي ستُقام بنظام الساعة، حيث يسعون لإقامة ستة سباقات للسرعة، مقارنةً بثلاثةٍ لهذا الموسم.

شارك: