ناصر العطية يتوج بلقب رالي أبو ظبي الصحراوي 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 21:42
البطل القطري ناصر العطية يحتفل مع الملاح الفرنسي إدوارد بولانجر (X:alraya_n)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج القطري ناصر العطية بلقب رالي أبو ظبي الصحراوي 2024، بعدما تصدر الترتيب العام، اليوم السبت 2 مارس/ آذار 2024، في مرحلة الفطيم للسيارات تويوتا من رالي أبو ظبي الذي يقام بنسخته الـ"33" في الإمارات.

وتصدر ناصر العطية ترتيب رالي أبو ظبي في فئته بفارق 3 دقائق و17 ثانية عن التشيكي مارتن بروكوب، و3 دقائق و25 ثانية عن سائق تويوتا الأمريكي سيث كوينتيرو.

ناصر العطية يواصل حضوره على منصات التتويج 

وكان ناصر العطية قد فاز بسباق أمس الجمعة، بفارق 8 دقائق و21 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي، وهو ما ساعده على العودة إلى صدارة الترتيب العام بفارق 9 دقائق و21 ثانية عن الأمريكي كوينتيرو، و12 دقيقة و7 ثوانٍ عن الراجحي.

وكان مع العطية في نفس السيارة، الملاح الفرنسي إدوارد بولانجر الذي يشارك لأول مرة مع العطية في المنافسات.

واحتفل العطية بتتويجه برالي أبو ظبي الصحراوي، عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، ونشر صورة جمعته بإدوارد بولانجر وكتب: "ثنائي جديد وأول انتصار، نحن الفائزون في بطولة رالي أبو ظبي".

ويُعد هذا الفوز الثاني للعطية في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، بعد فوزه مطلع العام الماضي بلقب رالي داكار الدولي في الدمام بالمملكة العربية السعودية للمرة الخامسة في تاريخه.

ونجح العطية في تحقيق اللقب رغم التحديات الجديدة التي وجهته بكسر الثنائية التي جمعته مع الفرنسي ماتيو بوميل، واستبداله بالمساعد إدوارد بولانجر، وسيارة جديدة أيضًا، إلى جانب المسار الجديد الذي أطلقته اللجنة المنظمة لرالي أبوظبي في منطقة "المزيرعة".

ويملك العطية العديد من الإنجازات في مسيرته، وأبرزها هي رالي داكار الذي شارك فيه لأول مرة عام 2004 في السنغال خلف مقود سيارة ميتسوبيشي باجيرو (حلَّ عاشرًا في الترتيب العام)، لكن لاحقًا أحرز العطية اللقب أربع مرات مع ثلاث علامات تجارية مختلفة، حيث ظفر بلقبه الأول مع فولكسفاغن (2011)، ثم ميني (2015) وأخيرًا فريق تويوتا المتوج معه ثلاث مرات أعوام 2019 و2022 و2023. كما قاد "سوبرمان" الرياضة، كما يطلق عليه في قطر، سيارتي بي أم دبليو وهامر.

شارك: