لوكلير أول المنطلقين في سباق لاس فيغاس للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 19:53
شارل لوكلير سائق فيراري ينال جائزة أسرع توقيت في تجارب جائزة لاس فيغاس (X- Charles_Leclerc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سينطلق شارل لوكلير سائق فيراري من المركز الأول في سباق جائزة لاس فيغاس الأميركية الكبرى، الأحد، ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك بعدما سجّل أسرع زمن في التجارب الرسمية التي أقيمت السبت.

وستكون هذه المرةَ الخامسة هذا الموسم التي ينطلق منها لوكلير  (سائق فريق فيراري) من المركز الأول، والثالثة والعشرين في مسيرته.

وحقّق لوكلير أسرع لفة بزمن قدره 1:32.726 دقيقة، متفوّقًا على زميله الإسباني كارلوس ساينز جونيور الذي حقق زمن قدره 1:32.770، لكنه سينطلق من المركز الثاني عشر، إثر تعرضه لعقوبة إرجاع عشرة مراكز، بعد إجرائه إصلاحات على سياراته وتغييرات في وحدة الطاقة، بسبب اصطدامه بغطاء للصرف الصحي، يوم الخميس، نجم عنه أضرار بالهيكل الأحادي والمحرك والبطارية.

وسيستفيد حامل لقب بطولة العالم للمرة الثالثة تواليًا، الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بول، من العقوبة المسلطة على ساينز، وسينطلق من المركز الثاني بعد تسجيله زمنًا قدره 1:33.104 دقيقة.

وسيكون على خط انطلاق الخط الثاني البريطاني جورج راسل (مرسيدس)، والفرنسي بيار غاسلي (ألبين)، بينما أقصي المكسيكي سيرخيو بيريز (ريد بول) والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، ثاني وثالث الترتيب العام للسائقين، من فترة التجارب الثانية.

وتعد جائزة لاس فيغاس التي يقام سباقها، مساء السبت، على الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي والسادسة صباحًا بتوقيت غرينيتش، هي البطولة ما قبل الأخيرة قبل ختام الموسم بسباق أبوظبي الأسبوع المقبل.

شارك: