كارلوس ساينس يتوج بلقب رالي داكار للمرة الرابعة في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 16:46
الإسباني كارلوس ساينس تُوج بلقب رالي داكار 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

 توج السائق المخضرم الإسباني كارلوس ساينس، سائق فريق أودي، اليوم الجمعة، بلقب رالي داكار للمرة الرابعة في تاريخه مع انتهاء المرحلة الثانية عشرة والأخيرة، التي لُعبت في ينبع بالسعودية للعام الخامس تواليًا.

ونجح "الماتادور" الإسباني وبطل العالم للراليات مرتين سابقًا في الحصول على لقب رالي داكار هذا العام، لضمه إلى جانب نسخ 2010 و2018 و2020، ليصبح الأكثر تتويجًا بالسباق.

وتصدر ساينس الترتيب منذ نهاية المرحلة السادسة ولم يتخلَ عن الصدارة من وقتها، وعرف كيف يدير الفارق مع أقرب مطارديه الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق برودرايف، بفضل مساعدة زميليه السويدي ماتياس إكستروم و"مستر دكار" الفرنسي الآخر ستيفان بيترهانسيل.

العطية يهدر فرصة الحفاظ على لقب رالي داكار

وبجانب خسارة لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، فرصة التتويج بلقبه الأول في مسيرته في المرحلة الحادية عشرة بعدما تعطل كثيرًا بسبب مشكلة ميكانيكية، خسر زميله الجديد في الفريق النجم القطري ناصر صالح العطية فرصة الاحتفاظ باللقب للعام الثالث تواليًا ورفع رصيده إلى ستة ألقاب في وقت أبكر جراء تعرضه لسلسلة من المشاكل.

كما خسر السعودي يزيد الراجحي سائق فريق تويوتا، فرصة التتويج باللقب في بلاده بعد تعرضه لحادث انقلاب في القسم الأول من المرحلة السادسة في الشبيطة، لتتلاشى آماله لإحراز لقب رالي داكار.

ولم تكن حال بيترهانسل أفضل حيث وقع ضحية عطل هيدروليكي منعه من تشغيل الرافعة لتغيير الإطار، مما حرمه من نظام التوجيه المساعد، علمًا أنه توج باللقب 14 مرة (6 ألقاب في الدراجات النارية و8 في فئة السيارات).

وفي فئة الدراجات النارية، توج السائق الأمريكي ريكي برابيك، سائق فريق هوندا، باللقب للمرة الثانية في مسيرته، بعدما توج بلقبه الأول عام 2020 حين كان أول أمريكي يحقق هذا الإنجاز.

وفي فئة التشالنجر من رالي داكار 2024، توجت الإسبانية كريستينا غوتيريز باللقب للمرة الأولى في تاريخها بعد أن حصلت على المركز الثالث في الجولة الأخيرة، وهو ما جعلها تستفيد من عثرات ميتشل غوثري لتفوز باللقب وتدون اسمها في سجلات البطولة بوصفها أول امرأة تفوز بلقب داكار منذ جوتا كلاينشميت في 2001.

شارك: