رالي داكار | لوب يحقق فوزه الرابع وساينس يحافظ على الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 21:10
سيباستيان لوب خلال سباق المرحلة التاسعة من رالي داكار (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أحرز الفرنسي سيباستيان لوب فوزه الرابع ضمن المرحلة التاسعة من النسخة الحالية من رالي داكار المقام في المملكة العربية السعودية، حيث سجل أسرع توقيت في فئة السيارات، في حين أحكم الإسباني كارلوس ساينس قبضته على صدارة الترتيب العام للبطولة.

وفي فئة الدراجات النارية، حقق الفرنسي الآخر أدريان فان بيفيرين أسرع توقيت ليفوز بالسباق، بينما احتفظ زميله الأمريكي ريكي برابيك بصدارة الترتيب.

أقيمت المرحلة التاسعة الخاصة من رالي داكار على مسافة  400 كم، وتميزت بالكثبان الرملية والملاحة الصعبة، إضافة إلى مسارات صخرية ورملية وامتدت بين حائل والعلا.

لوب بطل المراحل الخاصة في رالي داكار

رفع لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، عدد انتصاراته بالمراحل الخاصة في رالي داكار إلى 27، بعدما تقدم بفارق 4 دقائق و14 ثانية على وصيفه ساينس في المرحلة، إلا أنه ظل خلفه في الترتيب العام متأخرًا بفارق 20 دقيقة و33 ثانية.

ويبدو أن ساينس يتجه لتحقيق فوزه الرابع خلال مسيرته برالي داكار في حال ظل بعيدًا عن المشاكل، وذلك قبل ثلاثة أيام من الوصول إلى خط النهاية في ينبع على شواطئ البحر الأحمر.

لوب بطل سباق السيارات وفان بيفيرين بطل سباق الدراجات النارية

تحدث لوب عقب فوزه، قائلًا: "كان يومًا جيدًا بالنسبة لنا، مرحلة طويلة". وتابع: "عانينا من حالتي انثقاب في منتصف المرحلة؛ لذا قبل النهاية توجب علينا توخي الحذر قليلًا لعدم توفر المزيد من الإطارات الاحتياطية".

وعن الفارق الذي يفصل بينه وبين ساينس في الترتيب العام، أردف: "ما يزال الفارق كبيرًا، ولكن ما زال أمامنا ثلاث مراحل لنجتازها. لذلك، سنرى وسنواصل الضغط خلال الأيام الثلاث المقبلة".

برابيك يوسّع الفارق مع برانش في فئة الدراجات النارية

في فئة الدراجات النارية، حقق فان بيفيرين فوزه الثاني في رالي داكار هذا العام، متقدمًا بفارق 42 ثانية فقط عن زميله برابيك الذي احتفظ بصدارة الترتيب العام، ووسّع الفارق بينه وبين وصيفه البوتسواني روس برانش الخامس في هذه المرحلة.

وقال برابيك بعد السباق: "لقد فقدت المكابح الخلفية قبل نقطة التزود بالوقود مباشرة؛ لذلك كانت المرحلة التالية بلا مكابح خلفية صعبة بعض الشيء، لكنها كانت جيدة بشكل عام".

من ناحيته، قال فان بيفيرين: "لقد كان يومًا صعبًا". وتابع: "لقد بذلت قصارى جهدي، وحاولت أن أكون متسقًا وأعتقد بأنها كانت مرحلة جيدة. لقد بذلت كل ما في وسعي. لست نادمًا على هذا اليوم".

الترتيب العام للخمسة الأوائل في فئة السيارات:

  1. الإسباني كارلوس ساينس (أودي) 37:50:57 ساعة.
  2. الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف) بفارق 20:33 دقيقة.
  3. البرازيلي لوكاس مورايس (تويوتا غازو رايسينغ) بفارق 1:12:02 ساعة.
  4. البلجيكي غيوم دي ميفيوس (أوفردرايف رايسينغ) بفارق 1:39:56 ساعة.
  5. الجنوب أفريقي جينييل دو فيلييه (تويوتا غازو رايسينغ) بفارق 2:00:12 ساعة.

الترتيب العام للخمسة الأوائل في فئة الدراجات النارية

  1.  الأمريكي ريكي برابيك (هوندا) 40:53:49 ساعة
  2. البوتسواني روس برانش (هيرو موتورسبورت) بفارق 7:09 دقائق
  3.  الفرنسي أدريان فان بيفيرين (هوندا) بفارق 11:26 دقيقة
  4. التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو (هوندا) بفارق 13:46 دقيقة.
  5. الأرجنتيني كيفن بينافيديس (كيه تي أم) بفارق 28:12 دقيقة.
شارك: