فيضانات مدمرة تلغي جائزة "إميليا رومانيا" للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 19:38
أرشيفية- من منافسات جائزة "إميليا رومانيا" ببطولة العالم للفورمولا 1 الموسم الماضي 2022 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال منظمون، اليوم الأربعاء، إن سباق جائزة "إميليا رومانيا" الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، على حلبة "إيمولا"، لن يمضي قدمًا مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت السلطات الإيطالية، اليوم الأربعاء، إن "3 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وأُجلي الآلاف من منازلهم؛ مع اجتياح فيضانات مدمرة لإقليم إميليا رومانيا في البلاد"، وحذّرت السلطات من أن الأسوأ لم يأتِ بعد.

وفي وقت سابق، دعا وزير النقل الإيطالي، ماتيو سالفيني، لتأجيل السباق: "من أجل تركيز كل الجهود على التعامل مع حالة الطوارئ".

وكان من المُقرر أن تكون جائزة "إميليا رومانيا" الكبرى الجولة السادسة من الموسم الحالي لبطولة العالم للفورمولا 1، والأولى في أوروبا.

وقال المنظمون في بيان: "اتخذنا هذا القرار، لأنه لا يمكن إقامة السباق بأمانٍ لمشجعينا والفرق والطواقم الفنية. إنه القرار الصحيح والمسؤول في ظل الوضع الحالي الذي تشهده مدن المنطقة".

وأضاف البيان: "لن يكون من الصواب زيادة الضغط على السلطات المحلية وخدمات الطوارئ في هذا الوقت العصيب.. نريد أيضًا أن نشيد بجهود العاملين في خدمات الطوارئ، الذين يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة المحتاجين".

وظلت الحلبة مغلقةً اليوم الأربعاء؛ حيث طلب المسؤولون من أطقم فورمولا 1 مغادرة إيمولا أمس الثلاثاء، وسط مخاوف من حدوث فيضانات؛ مع ارتفاع منسوب المياه في نهر سانتيرنو القريب بعد هطول أمطار غزيرة.

ولم يكن متوقعًا أن تنزل السيارات على الحلبة حتى يوم الجمعة، لكن المسؤولين طلبوا من الأطقم إعداد المرآب وجوانب الضيافة قبل قرار الإلغاء.

وكان من المُقرر أن تكون جائزة "إميليا رومانيا" الأولى ضمن سلسلة من 3 سباقات متتالية في أوروبا، مع موناكو وإسبانيا.

وفاز فريق ريد بول بكل السباقات التي أقيمت حتى الآن هذا الموسم 2023، ويتفوق بطل العالم مرتين، الهولندي ماكس فيرستابين، بفارق 14 نقطة على زميله في ريد بول، المكسيكي سيرخيو بيريز، في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين.

شارك: