2021/09/12

شاهد.. اصطدام بين هاميلتون وفرستابن في جائزة إيطاليا الكبرى

رياضات ميكانيكية
لحظة الاصطدام بين لويس هاميلتون وماكس فيرستابين (Twitte/ESPN)
المصدر
رويترز

اصطدمت سيارتا لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومنافسه الهولندي ماكس فرستابن متسابق رد بول اليوم الأحد 12 سبتمبر/أيلول في سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا1 الذي فاز به الأسترالي دانييل ريكاردو متفوقا على زميله في مكلارين لاندو نوريس صاحب المركز الثاني.

وهذا هو الفوز الأول لمكلارين منذ 2012 والأول لريكاردو منذ أن كان يشارك مع رد بول في 2018.

ووقع الحادث في حلبة مونزا الإيطالية اليوم الأحد 12 سبتمبر/ أيلول، وخرج صاحبا المركزين الأول والثاني في البطولة من السباق.

ما سبب الحادث بين هاميلتون وفرستابن في سبقا جائزة إيطاليا

وخضع هاميلتون بطل العالم سبع مرات لوقفة صيانة وخرج بجوار سيارة متصدر بطولة العالم واصطدما في المنعطف الأول وقفزت سيارة فرستابن فوق سيارة سائق مرسيدس.

ولم يصب السائقان في الحادث بينما نزلت سيارة الأمان إلى الحلبة. وأبلغ فرستابن فريقه رد بول عبر دائرة الاتصال "هذا ما يحدث عندما لا تترك مساحة".

وبدأ فرستابن السباق وهو يتفوق بخمس نقاط على هاميلتون في صدارة بطولة العالم بعد حصوله على نقطتين في سباق السرعة أمس السبت.

وفقد السائق الهولندي صدارة السباق في المنعطف الأول لصالح دانييل ريكاردو سائق مكلارين الذي فاز بالسباق متفوقا على زميله لاندو نوريس.

وكان فرستابن في المركز الثاني لكنه خسر 11 ثانية بعد وقفة صيانة بطيئة ليتراجع إلى المركز العاشر بينما تجاوز هاميلتون منافسه نوريس ليخطف صدارة السباق بعد خضوع ريكاردو لوقفة صيانة.

تسليط عقوبة على السائق ماكس فرستابن

قرر المشرفون على جائزة إيطاليا الكبرى لسابقات الفورمولا 1، إيقاع عقوبة على السائق ماكس فرستابن بالتراجع ثلاثة مراكز عند الانطلاق في جائزة روسيا الكبرى ببطولة العالم، والتي ستقام يوم 26 أيلول/ سبتمبر.

وجاءت هذه العقوبة، بعدما وجدوا أنه تسبب في حادث الاصطدام مع لويس هاميلتون في سباق إيطاليا الأحد.

أخبار ذات صلة