شاهد.. هاميلتون يتلقى عقوبة بعد تسببه بحادث في فورمولا 1

2021-07-18 21:08
البريطاني لويس هاميلتون قائد فريق مرسيدس في فورمولا 1(Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تعرض البريطاني لويس هاميلتون للإيقاف لمدة 10 ثوانٍ بعد تسببه بحادث أدى إلى إخراج ماكس فرستابن الذي يتصدر بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، من سباق جائزة بريطانيا الكبرى، وانتزاع شارل لوكلير، سائق فيراري، الصدارة، قبل أن يتوقف السباق في اللفة الأولى.

ولم يتأثر فرستابن كثيراً بالحادث الذي وقع بينما كان في منعطف كوبس؛ إذ استطاع الوقوف دون الحاجة لمساعدة، ولوح للجماهير قبل الخروج لتلقي الفحوصات الطبية.

وحظي فرستابن، الذي يتصدر البطولة بعد تسع جولات بفارق 33 نقطة عن هاميلتون، بفرصة الانطلاق من مركز أول قبل منافسيه بعد فوزه بسباق السرعة التجريبي أمس السبت، لكن هاملتون لم يمهله طويلاً، وأوقفه في محاولة من البريطاني لانتزاع الصدارة.

وحاول هاميلتون التنصل من مسؤولية الحادث مخاطباً فريقه عبر دائرة الاتصال بقوله: "كان خط السابق لي عندما مررت بجانبه، كنت في طريقي لانتزاع الصدارة!"، وهو الأمر الذي لم يعجب فريق رد بول الذي طلب من مايكل ماسي، مدير سباقات فورمولا 1، منحه الفرصة للتعبير عن وجهة نظره، مطالباً إياه بالتعامل مع الأمر بالطريقة المناسبة.

ونفى كريستيان هورنر، رئيس رد بول، ما ذكره هاميلتون قائلاً: "هاميلتون لم يكن بجوار فرستابن مطلقاً، كل المتسابقين الذين شاركوا في هذه الحلبة يعلمون أنه لا يمكنك المرور من الداخل في منعطف كوبس".

وأضاف هورنر موضحاً بشاعة الحادث: "كان حادثاً هائلاً، لقد كان منعطف ماكس بنسبة 100%، اللوم يقع على هاميلتون، لم يكن عليه فعل ذلك".

شارك: