سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي يحصل على جائزة خاصة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 00:16
عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي يرفع جائزة أفضل سباق دراجات موتو جي بي في عام 2023 وبجانبه حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة القطري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختير سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي أفضلَ سباقٍ من سباقات الجائزة الكبرى في عام 2023، حيث تم تسليم جائزة خاصة على هذا الإنجاز، اليوم الأحد، إلى رئيس الاتحاد القطري للدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي، وفي حضور وزير الرياضة والشباب القطري، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

ويُقام سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي على حلبة لوسيل الدولية، التي تسير بخطى ثابتة لتعزز مكانتها كونها مركزًا عالميًا لرياضة المحركات، إذ كانت سببًا مباشرًا في حصول قطر على هذه الجائزة المميزة، خاصةً أن هذه الجائزة -بعين الاعتبار إلى كل جانب من الجوانب المميزة لكل سباق من سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي- لتحديد هوية الفائز بهذه الجائزة كل عام.

ويتم اعتماد تصويت الرابطة الدولية لفرق السباقات في عدة فئات لاختيار الفائز، ومن ثم تُصدِّق لجنة الجائزة الكبرى على نتيجة التصويت، حيث وبعد التصويت الذي جرى في عام 2023، حل سباق جائزة قطر الكبرى في المقدمة.

المناعي: سعيد بتفوق سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي

وأعرب السيد عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، عن امتنانه لحصول الحلبة على هذه الجائزة المرموقة وقال: "لقد كان سباق الجائزة الكبرى للموتو جي بي من الأحداث الثابتة على روزنامتنا لمدة عقدين على الأقل منذ إنشاء حلبة لوسيل، لذلك فإن هذه الجائزة عزيزة حقًا على قلوبنا، ونحن فخورون للغاية بتلقيها من أصدقائنا في الموتو جي بي".

وأضاف: "لقد حظي سباق عام 2023 بردة فعل إيجابية من المشجعين المحليين والدوليين على حد سواء، حيث وصل بيع التذاكر رقمًا قياسيًّا، وهو ما يبرهن ارتفاع مستوى الوعي والاهتمام الرياضي المتزايد بهذا النوع من السباقات في المنطقة".

وختم قائلًا: "نسعى لمواصلة المساهمة في تحقيق دولة قطر لرؤيتها الوطنية 2030 عبر استقطاب سباقات المحركات العالمية إلى البلاد. وتعزز الفعاليات على غرار سباق الموتو جي بي من مكانة الحلبة باعتبارها واحدة من أهم مراكز رياضة المحركات في العالم، كما تعزز دور قطر المتنامي كونها وجهةً رياضيةً عالميةً في الشرق الأوسط".

من جانبهن صرَّح السيد عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، قائلاً: "لقد تشرفنا بحصولنا على جائزة أفضل سباق من سباقات الجائزة الكبرى لعام 2023، ويلتزم فريقنا بتجاوز سقف التوقعات لضمان توفير تجربة لا تُنسى للجميع".

وتابع قائلًا: "تتصاعد أجواء الإثارة والتشويق مجددًا في سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي 2024، حيث يقدم السباق مثالاً حيًّا على التميز في رياضة المحركات هنا في حلبة لوسيل الدولية. ونتطلع إلى استضافة السباقات القادمة، ونتمنى حظًا سعيدًا لجميع الفرق والدراجين".

وتتمتع حلبة لوسيل الدولية بأعلى معايير السلامة الممكنة مع تصميم رائع يسهم في استضافة سباقات متتالية، خاصة بعد خضوعها لعملية تجديد شاملة قبل عودة منافسات سباق الجائزة الكبرى للموتو جي بي إليها في عام 2023، وبات المستوى العام للحلبة الآن يرسي معايير فائقة لجميع الحلبات الأخرى.

وكان سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي 2023 قد استقبل عددًا قياسيًا من عشاق سباقات الموتو جي بي في حلبة لوسيل الدولية مع الكشف عن مرافقها المتطورة، حيث توافد المشجعون لمتابعة المنافسات المثيرة والمحتدمة للسباق تحت الأضواء الكاشفة الشهيرة للحلبة، وتقديرًا لكل هذه الإنجازات، فازت قطر بجائزة أفضل سباق من سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي في عام 2023.   

من جانبه، قال كارميلو إزبيليتا، الرئيس التنفيذي لشركة دورنا سبورتس: "عندما عدنا إلى قطر خلال الموسم الماضي، أعتقد أن جميع من شاهدوا الحلبة بعد تطويرها تملكهم الشعور بالإعجاب والانبهار لأن العمل الذي قام به المسؤولون عن الحلبة لتحديث مرافقها مثير للإعجاب بالفعل، وهذا وحده يستحق التقدير. ولكن هذا الأمر يُعدُ فصلاً واحدًا فقط من فصول تلك القصة مع فوز قطر بجائزة أفضل سباق من سباقات الجائزة الكبرى للموتو جي بي، نظرًا للعديد من الأسباب الأخرى التي تجعلهم يستحقون الفوز بهذه الجائزة المرموقة في عام 2023".
 

شارك: