ختام موسم الفورمولا 1 يرسم ملامح موسم 2021

2021-06-08 09:01
فريق ريد بول يحتفل بإنهاء سائقه فيرشتابن جائزة أبو ظبي في المركز الأول (Getty)
Source
+ الخط -

أكد فريق ريد بول قدرته على تحقيق الإنجازات الموسم المقبل بعد حلوله ثانياً في فئة الصانعين في ختام موسم الفورمولا وان 2020، وحلول سائقه الهولندي ماكس فيرشتابن في المركز الثالث في فئة السائقين خلف سائقي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس.. وأنهى فيرستابن الموسم متوجاً بجائزة أبو ظبي الكبرى على حلبة مرسى ياس، ليأتي خلفه بوتاس وهاميلتون ثم زميله في ريد بول، التايلاندي ألكسندر ألبون.

وبنى فيرشتابن نجاحه في الجولة الأخيرة على تحقيق مركز الانطلاق الأول في التجارب التأهيلية يوم السبت، لينطلق في المقدمة ويحافظ على تفوقه أمام سائقي مرسيدس، مستخدماً أقصى إمكانات إطاراته، وعُدَّ السباق سهلاً للهولندي الذي لم يشكُ من أي معاناة. وتزامنت أفضل لحظات ريد بول في عطلة نهاية الأسبوع الماضي مع ظروف سيئة لمرسيدس، بعد أيام من تعافي بطل العالم 7 مرات من فيروس كورونا المستجد. 

لكن على الرغم من ذلك، لا يمكن اعتبار موسم ريد بول إيجابيًا؛ لأن توقعات الفريق كانت مختلفة جدًا في بداية العام، كما أن الفجوة مع مرسيدس زادت مقارنة بعام 2019. إذ افتقر الفريق إلى السرعة الكافية لإزعاج مرسيدس خاصة في السباقات المبكرة، بسبب مشكلات الديناميكية الهوائية التي تم العمل على حلها في النصف الثاني من الموسم. 

هذا وحقق سائقا ماكلارين، البريطاني لاندو نوريس والإسباني كارلوس ساينز، المركزين الخامس والسادس توالياً في سباق أبو ظبي، في الوقت الذي أنهى فيه فريق ماكلارين الموسم في المركز الثالث بترتيب الصانعين. وأظهرت سيارة فيراري إشارات بقدرتها على العودة إلى المنافسة القوية على مراكز متقدمة العام المقبل. 

شارك: