جائزة السعودية الكبرى: فيرستابن يحقق فوزه الثاني هذا الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:35
الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول في الفورمولا 1 (X: RBRDaily)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن-بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية- فوزه الثاني هذا العام والتاسع تواليًا منذ الموسم الماضي، باحتلاله الأحد المركز الأول في جائزة السعودية الكبرى 2024، الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1.

وهيمن فيرستابن (26 عامًا) الذي انطلق من المركز الأول على السباق (50 لفة) الذي أنهاه في وقت قدره 1:20:43.273 ساعة من دون أن يواجه أي منافسة تُذكر، ليرفع عدد انتصاراته المتتالية منذ جائزة اليابان العام الماضي إلى 9 وإلى 56 في مسيرته.

كما صعد فيرستابن إلى منصة التتويج للمرة الـ 100 في مسيرته في سعيه للقبه الرابع تواليًا، في حين أثبتت مجريات الجولة الثانية التي أُقيمت في شوارع جدّة أن ريد بول وسائقه الهولندي سيهيمنان مرة جديدة على البطولة.


وحقق ريد بول بداية مثالية للموسم الجديد، بعدما وصل سائقه الآخر المكسيكي سيرخيو بيريز ثانيًا الذي نال عقوبة إضافة 5 ثوانٍ إلى توقيته متأخرًا بفارق 13.643 ثانية عن زميله في سيناريو مشابه لباكورة الجولات في البحرين الأسبوع الماضي.

الترتيب النهائي في جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

وحلّ سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو والذي خسر أفضلية انطلاقه من المركز الثاني لصالح المكسيكي في المرتبة الثالثة بفارق 18.639 ثانية عن الفائز، فيما سرق زميله السائق الشاب البريطاني أوليفر بيرمان (18 عامًا) الأضواء بحلوله سابعًا في باكورة مشاركاته بعدما جلس في مقصورة فيراري بدلاً من الإسباني كارلوس ساينس الذي خضع لجراحة جراء إصابته بالتهاب الزائدة الدودية.

قال لوكلير الذي خطف أيضًا نقطة أسرع لفة في السباق عن بيرمان الذي تم استدعاؤه الجمعة بسبب إصابة ساينس وأنهى السباق متأخرًا بفارق 42.679 ثانية عن فيرستابن: "لقد قام بعمل رائع. المركز السابع في سباقه الأول في الفورمولا 1 أمر مثير للإعجاب للغاية".

وبات بيرمان الذي انطلق من المركز الحادي عشر في سن الـ 18 عامًا و10 أشهر أصغر سائق يدافع عن ألوان "الحصان الجامح" وثالث أصغر سائق في التاريخ يشارك في سباق للفورمولا 1.

وفي جائزة السعودية الكبرى أيضًا، ووصل الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين) رابعًا، وسائق أستون مارتن المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو خامسًا، وأكمل المراكز العشرة الأولى البريطانيون جورج راسل (مرسيدس) وبيرمان ولاندو نوريس (ماكلارين) وبطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون (مرسيدس) وسائق هاس الألماني نيكو هالكنبرغ.

شارك: